انطلاق بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية في السعودية يوم الثلاثاء

تنطلق بطولة الإنتاج المحلي للخيول العربية بالمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023م بتاريخ 18 ربيع الأول 1445م في مدينة الرياض، حيث سيشرف عليها مركز الملك عبد العزيز للخيول العربية الأصيلة. الخيول، ومن المتوقع أن يشارك في البطولة أكثر من خمسمائة. اثنان وثلاثون رأسًا تعود لمائتين وواحد وسبعين مالكًا من مختلف مناطق المملكة وخارجها، لذلك سنرشدك عبر أخبار ثقفني قم بزيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على الملامح والأحداث الرئيسية للبطولة المحلية لإنتاج الهجن العربية الأصيلة. تابعونا للنهاية لتعرفوا المزيد عن التفاصيل.

البطولة المحلية لإنتاج الهجن العربية الخيل

وكما أكدنا لكم مسبقاً، ستفتتح البطولة رسمياً اعتباراً من يوم الثلاثاء 3 أكتوبر وستبدأ فئة المهرات من 4 جولات (أ، ب، ج، د)، تليها مباشرة فئة المهرات (أ). ومن المقرر أيضًا أن تستأنف البطولة يوم الأربعاء 19 ربيع الأول 1445هـ في فئة مهور مواليد السباق (ب، ج). هنا هو البرنامج الكامل

  1. ثم يتم منح الفئة الأولى للمهرات بعمر سنة واحدة في ثلاث جولات (أ، ب، ج).
  2. وتقام الجولة الرابعة (د) من نفس الفئة يوم الخميس 5 أكتوبر 2023. والفئة الثانية للمهرات بعمر سنتين في شوطين (أ، ب)، والفئة الثالثة للمهرات بعمر 3 سنوات في شوطة واحدة والفئة الرابعة للأفراس من عمر 4 إلى 6 سنوات في شوطين ( (أ، ب)، مع الانتهاء في الفئة الخامسة للأفراس من عمر 7 إلى 9 سنوات.
  3. الفئة السادسة للأفراس من عمر 10 سنوات فما فوق تبدأ يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023. تليها الفئة السابعة للمهور من عمر سنة واحدة في جولتين (أ، ب). والفئة الثامنة للمهور بعمر سنتين والفئة التاسعة للمهور بعمر 3 سنوات. الفئة العاشرة تستهدف الفحول من عمر 4 إلى 6 سنوات. الفئة الحادية عشرة مخصصة للفحول من عمر 7 إلى 9 سنوات، والفئة الثانية عشرة مخصصة للفحول من عمر 10 سنوات فما فوق.
  4. تقام بطولة السعودية للخيول الأصيلة، يوم السبت 7 أكتوبر 2023، بمشاركة أكثر من ثلاثين جواداً.
  5. وكذلك بطولة إيكاهو للخيول (المهر، المهرات، المهرات، المهرات 2 و 3 سنوات، المهرات 2 و 3 سنوات).
  6. كما تختتم بطولة الفرس وبطولة الفحل.

أفضل نسخة من بطولة الحصان العربي للإنتاج المحلي

أكد مدير عام مركز الملك عبد العزيز للخيول العربية الأصيلة عبد العزيز بن سعود، أن البطولة الحالية تعتبر الأفضل. من حيث التنظيم أو عدد المشاركين. كما دعا المدير كل من لديه ولع بالخيول العربية الأصيلة للمشاركة في هذه البطولة لاكتشاف فعاليات البطولة التي تبرز قوة وثراء الإنتاج المحلي.