انطلاقة يامال وتوهج فيليكس.. 7 أرقام من ليلة دوري أبطال أوروبا

شهدت مباريات دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت مساء الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات، العديد من الأرقام المميزة.

انطلقت، مساء الثلاثاء 19 سبتمبر، الجولة الأولى من النسخة الجديدة لدوري أبطال أوروبا، حيث حقق برشلونة فوزا كبيرا على رويال أنتويرب البلجيكي بنتيجة 5-0.

وتغلب مانشستر سيتي الإنجليزي على ريد ستار الصربي 3-1، فيما تغلب باريس سان جيرمان الفرنسي على بوروسيا دورتموند الألماني 2-0.

وتعادل نيوكاسل الإنجليزي سلبيا مع ميلان الإيطالي على أرضه وبين جماهيره.

7 أرقام خاصة بليلة دوري أبطال أوروبا

أصبح البرتغالي جواو فيليكس رابع لاعب يسجل ويصنع تمريرة حاسمة في أول مباراة له مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة.

أصبح البولندي روبرت ليفاندوفسكي (34 عاما و29 يوما) أكبر لاعب يسجل لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، متقدما على جيرارد بيكيه الذي سجل في مرمى دينامو كييف الأوكراني في نسخة 2021 بعمر 34 عاما و290 يوما.

ليفاندوفسكي حقق الهدف رقم .

وواصل نجم برشلونة الصاعد لامين يامال تحطيم الأرقام القياسية حيث أصبح ثاني أصغر لاعب يرتدي قميص برشلونة في البطولة بعمر 16 عاما و68 عاما، ليأتي خلف الألماني يوسوفا موكوكو مع بوروسيا دورتموند (16 عاما و18 عاما). أيام).

وهذه هي المرة السادسة التي ينجح فيها برشلونة في تسجيل 5 أهداف أو أكثر خلال افتتاح دوري أبطال أوروبا.

واصل مان سيتي سلسلة عدم الهزائم على أرضه في دوري أبطال أوروبا والتي وصلت إلى 27 مباراة، حيث أصبح ثالث فريق في تاريخ البطولة يتجنب الهزيمة في الفترة من 2018 إلى 2023.

ويتصدر برشلونة برصيد 38 مباراة في الفترة من 2013 إلى 2020، فيما يحتل بايرن ميونخ المركز الثاني برصيد 29 مباراة من 1998 إلى 2002.

وبعد عودته من سان سيرو بنقطة، كان التعادل الأخير لنيوكاسل يونايتد في دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان في مارس/آذار 2003، قبل أن يتكرر الأمر أمام ميلان على نفس الملعب بعد 20 عاما.