انتخابات روسيا.. حزب بوتين يفوز في 4 مناطق أوكرانيّة ضمّتها موسكو

أعلنت لجنة الانتخابات الروسية، اليوم الأحد، فوز حزب روسيا الموحدة بزعامة الرئيس فلاديمير بوتين، في الانتخابات المحلية التي أجريت في 4 مناطق أوكرانية ضمتها موسكو، وهو التصويت الذي رفضته كييف.

وقال مسؤولون عينتهم روسيا، وكذلك لجنة الانتخابات، إن الناخبين في المناطق الجنوبية والشرقية من أوكرانيا، والتي تسيطر عليها القوات الروسية جزئيا، أيدوا بأغلبية ساحقة حزب روسيا المتحدة، مشيرين إلى أن الحزب فاز في كل منطقة بأكثر من 70% من الأصوات. الأصوات.

بعد مرور أكثر من 18 شهراً على اندلاع الحرب ضد أوكرانيا، أجرى الكرملين انتخابات في أربع مناطق أوكرانية تم ضمها إلى روسيا بعد استفتاء لم يتم الاعتراف بنتائجه.

وبحسب شبكة روسيا اليوم الإخبارية، “أجريت أكثر من 4000 انتخابات في إطار ما يسمى بيوم التصويت الموحد، شهدت خلالها 21 منطقة انتخابات مباشرة لقياداتها، بما في ذلك انتخابات عمدة موسكو وحاكم موسكو”. المنطقة، في حين أجريت انتخابات ممثلي الهيئات التشريعية المحلية في 20 منطقة روسية.

وبدأت الانتخابات يوم الجمعة واستمر التصويت لمدة ثلاثة أيام.

وأوضحت أن “من أبرز السمات التي تميز انتخابات هذا العام أنها الأولى التي تشارك فيها أربعة كيانات روسية جديدة، وهي جمهورية دونيتسك الشعبية ولوغانسك، ومحافظتي خيرسون وزابوروجي، رغم أنها دولة”. ويسري (الأحكام العرفية) هناك، وهو ما يقضي بإدخال تعديلات على قانون “الانتخابات الانتخابية”، بحسب رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إيلا بامفيلوفا.

فيما دعت أوكرانيا المجتمع الدولي إلى عدم الاعتراف بـ”الانتخابات غير الشرعية” التي تجري في الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا.

وصفت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، الجمعة، تصريحات واشنطن حول عدم شرعية الانتخابات في المناطق الروسية الجديدة بأنها تدخل في شؤون روسيا الداخلية.