ال فروان وش يرجع .. آل فروان من أي قبيلة

الفروان ماذا يعود؟ الفروان من أي قبيلة؟ تكثر التساؤلات حول القبائل العربية وأصلها وتاريخها، ومن تلك العائلات عائلة الفروان التي تعتبر من العائلات العريقة التي سكنت المملكة العربية السعودية، والتي تمتد جذورها إلى أعماق التاريخ، لذلك ويتم توضيح نسب عائلة فروان، مع تسليط الضوء على أشهر شخصيات هذه القبيلة من خلال المقال التالي.

يعود الفروان

يعود أصل عائلة فروان إلى قبيلة شمر العربية، وهي من العرب الذين سكنوا شبه الجزيرة العربية منذ زمن بعيد، لأنها قبيلة ذات أصول قديمة.

كما أنها تشترك في نسبها مع العديد من العائلات الأخرى والتي تعود إلى قبيلة شمر العربية، وحالياً يعيش معظم أفراد هذه العائلة في المملكة العربية السعودية، كما أن بعض أفرادها يتواجدون في بعض دول الخليج وبعض دول الخليج. بلاد الشام مثل سوريا.

الفروان من كل قبيلة

ولاستكمال معرفة عائلة الفروان ومن أين جاءت يمكن القول أن عائلة الفروان هي من أبرز العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وأنها سكنت سابقاً منطقة الحجاز ونجد قبل ذلك. توحيدهم.

تعود هذه العائلة إلى قبيلة شمر العربية التي يعود نسبها إلى الجرذان ومن هناك إلى سنجارة التي تعود بدورها إلى قبيلة شمر الذين عرفوا برجالهم الشجعان وأصالتهم وكجزء من تركيبة المجتمع السعودي .

نسب الفروانية

وبعد معرفة عائلة فروان يمكن القول أن قبيلة شمر التي تنحدر منها عائلة فروان انتشرت في شبه الجزيرة العربية، وكان لها فروع وأفرع كثيرة، كما اتسعت حتى أصبح لدينا بعض من عائلة فروان في وانظر بلاد الشام، وكذلك سوريا، ويوجد منها أيضاً في العراق.

وتعود جميع هذه الفروع إلى قبيلة شمر التي تعود في الأصل إلى قبيلة يام التي عاشت في نجران قديما. ويمكن القول أيضاً أن عائلة فروان هي عائلة مسلمة، بعض أفرادها يعتنقون المذهب الشيعي الإسماعيلي، بينما تعتنق غالبيتهم المذهب السني، وهو أمر شائع في شبه الجزيرة العربية.

من هو عبدالله الفروان؟

وبعد التعرف على الفروان يمكن معرفة أن عبدالله الفروان يعتبر من أبرز فناني هذا الجيل، لأنه سعودي الجنسية، من مواليد مدينة الرياض، وكان من النجوم المتميزين. في الغناء ولها شهرة كبيرة على منصة اليوتيوب.

بدأ عبد الله في صناعة الفيديوهات عام 2017م وافتتح قناته باسم عبد الله الفروان، وكان عدد المتابعين والمشاهدين أكثر من 335 مليونًا.

ومن أهم مميزاته أنه من أكثر الشخصيات المحبوبة والودية، بالإضافة إلى صوته العذب، لأنه يحب دائمًا مشاركة حياته اليومية مع معجبيه على تطبيق سناب شات.

عن قبيلة يام

وبعد التعرف على الفروان وما يرجع إليه يمكن القول أن يام أو يام حمدان هي قبيلة حاشدية همدانية سبئية يعيش أغلب أفرادها في منطقة نجران وشمال اليمن.

وقد ورد اسم القبيلة في نقوش المسند، حيث تقول إنها تنسب إلى يام بن عاسبي بن ضفي بن مالك بن جشم بن حاشد بن جبران بن نوف بن حمدان بن مالك بن زيد عصلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك. بن زيد بن كهلان من سبأ، وتنحدر منها فروع كثيرة، منها:

  • جشم وشيخهم جشم بن منيف، وتتفرع منهم هذه الفروع: الهندي، وبني سلمان، والصقور.
  • مذكر ومن آل فاطمة من مذكر من قبيلة الولاء وآل ربيعة والعجمان وهم بدورهم ينقسمون إلى فريقين: مواجد وشيخهم بن نصيب، وآل فاطمة وآلهم. الشيخ أبو ساق.

وبعد معرفة من ينحدر فروان، يمكننا القول أن من أهم خصائص هذه العائلة أنها أصيلة وتنحدر من أهم قبيلة عربية وهي قبيلة شمر، والتي تعتبر سببا في تكوين المجتمع السعودي.