اليوم العالمي للتسامح 2023 الموعد والهدف منه وأبرز عبارات الاحتفال

إليكم اليوم العالمي للتسامح 2023 التاريخ والهدف وأبرز تعابير الاحتفال. التحضير لتفاصيل الاحتفال بهذا اليوم ومن خلال هذا نتعرف على تفاصيل اليوم العالمي للتسامح.

اليوم العالمي للتسامح 2023 تاريخ

تحدد الجمعية العامة للأمم المتحدة والدول الأعضاء في كل عام يومًا عالميًا للتسامح في الموعد المحدد له، 16/11/2023م، والذي يصادف الخميس المقبل (غدًا).

ويسلط الضوء على ضرورة التسامح واحترام الناس لبعضهم البعض، وهناك فرصة للحوار والمناقشات والتعاون بين الثقافات والحضارات المختلفة والمتنوعة على مر السنين.

أنظر أيضا:

الغرض من اليوم العالمي للتسامح وأبرز تعابير الاحتفال به

الغرض الأساسي من اليوم العالمي للتسامح هو توحيد الدول والبلدان مع بعضها البعض بكل حب وشراكة حقيقية تقوم على القضاء على العنصرية والتعصب العنصري أو الديني أو الثقافي، والعديد من الأشياء التي تجعل شعب واحد يمكن أن يسبب دولة تقاتل أمة أخرى لمجرد أنها تختلف عنها، إما في اللون أو العرق أو الدين.

ما هي العبارات الأكثر شيوعاً لقدوم هذا اليوم استعداداً له وأيضاً خلاله، وهي:

  • اليوم العالمي للتسامح هو يوم يذكرنا بضرورة إنهاء حرب التعصب الديني والفكري والتعامل بالرحمة والرحمة بين جميع الشعوب.
  • على مر السنين، كان التعصب مدمرا لسلام البلدان والشعوب، لذا فإن اليوم العالمي للتسامح يضيء في نهاية النفق المظلم ويغير نظرتنا تجاه بعضنا البعض.
  • ولا تظن أن الذي يتحمل هو الضعيف بل هو الأقوى وعلينا جميعا أن نحترمه.

أنظر أيضا:

يعد اليوم العالمي للتسامح أحد الدعوات والأحداث العالمية التي يجب أن تعيها كل مدينة وبلد. الحب، وتحرير كل مدينة يحتلها الكراهية والكراهية وإعطاء الحق الكامل في الحياة والعيش بكرامة.