اليوم الخميس | ارتفاع كبير في أسعار النفط وسط مخاوف نقص الإمدادات ويتخطى الـ 89 دولار

ارتفاع كبير في أسعار النفط ما هو سعر البرميل اليوم الخميس 4 أبريل 2024؟ أدت المخاوف المستمرة بشأن نقص الإمدادات من قبل كبار المنتجين إلى ارتفاع أسعار النفط اليوم؛ لتقليل كمية الإنتاج، بالإضافة إلى وجود مؤشرات تدل على النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية، لأنها أكبر مستهلك للنفط في العالم، لذلك سنقوم من خلال موقعنا بتوضيح أسعار النفط في السعودية .

ارتفاع كبير في أسعار النفط ما هو سعر البرميل اليوم؟

وخلال الساعات الأخيرة، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يونيو/حزيران بمقدار 15 سنتا، أي ما يعادل 0.2%، ليصل سعر البرميل إلى 89.51 دولار عند التسوية عند الساعة 00:37 بتوقيت جرينتش.

وفي حين ارتفع سعر خام غرب تكساس بمقدار 15 سنتا لشهر مايو ليصل إلى 85.59 للبرميل، يعتقد أن هناك علاقة تربط أسعار النفط بأسعار الدولار، معتقدين أن قوة الدولار ستؤدي في النهاية إلى خفض الطلب.

أسعار النفط في السعودية مع تقييم لقرار أوبك

جدير بالذكر أن أسعار النفط في السعودية تشهد استقرارا خلال تعاملات اليوم الخميس 4 أبريل 2024، مع تقييم المتداولين لقرار أوبك إبقاء سياستها لإنتاج النفط دون تغيير في اجتماعها.

حيث استقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو عند 89.31 دولار للبرميل، عند الساعة 10:10 صباحا بتوقيت مكة المكرمة، بعد ارتفاعها أكثر من 2% في الجلستين السابقتين.

وفي حين تراجعت عقود الخام الأمريكي تسليم مايو/أيار قليلا بنسبة 0.1% إلى 85.36 دولارا للبرميل، تعتبر أسعار النفط مرتفعة بنحو 16% هذا العام.

تمكنت منظمة أوبك من إثبات قدرتها على التأثير الأكبر على الأسواق العالمية، وذلك في ظل الجدل الكبير بشأن سياستها الإنتاجية، كما أن بعض الدول تعارض أهدافها الاقتصادية، لذلك يهتم الجميع باستمرار بمعرفة أسعار النفط.