اليوبي وش يرجع، نسب قبيلة اليوبي

ماذا يعود المترف؟ ما هي قبيلة قبيلة يوبي؟ تعتبر قبيلة يوبي من أشهر القبائل العربية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتستوطن العديد من المناطق هناك. كما عملت على ضم العديد من الفروع والشخصيات البارزة، مما يوضح أصل عائلة يوبي. وقبيلتها وفروعها وأهم الشخصيات الموجودة فيها.

اليوبي لن يعود

ويعود اليوبيون أصولهم إلى قبيلة حرب الشهيرة التي كان لها دور مميز وفعال في تاريخ الدولة والتي عملت على الحفاظ عليه عبر الزمن.

ومن أهم مميزات قبيلة اليوبي حضورها القوي ومكانتها الكبيرة بين العديد من القبائل العربية المختلفة، لأنها ضمت عددا كبيرا من الأفراد الذين ينتمون إليها وينتشرون في العديد من المناطق.

نسب قبيلة يوبي

وفيما يتعلق بتحديد هوية اليوبي وأين يعود فيمكن القول أن نسب اليوبي يعود إلى عائلة آل زايد، وهناك بعض الآراء التي تقول أن نسب عائلة اليوبي يعود إلى القائد صلاح الدين الأيوبي.

وهذا أمر تفتخر به قبيلة اليوبي كثيراً، لأنها تتميز بضم العديد من الفروع والعائلات التي انتشرت في جميع أنحاء البلاد العربية.

عائلة اليوبي في السعودية

ولاستكمال معرفة اليوبي وما يتعلق بهم يمكن القول أن اليوبي من أشهر القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية. وهم من العائلات النبيلة التي تعيش في جدة. وهم أيضاً من قبائل حربية تسمى بنو أيوب في مدينة الحجاز التي تقع بين المدينة المنورة ومكة.

فروع قبيلة يوبي

وبعد مناقشة معرفة اليوبي ومن أين أتت، يمكن القول أن العديد من الفروع المختلفة تنحدر من اليوبي، والتي تتميز بضم العديد من الأفراد الذين استقروا في مختلف مدن دول الخليج العربي، ومن بين هؤلاء الفروع هي التالية:

ذكي العشائر
فرع الزوايدة (الزايد). الزايد، الفتسا، علي العسافي، الراشد، الخلفوية، الصييرة، العلوي، الزايد
فرع بني أيوب عمرو الحمران، الظلامية

بني يوب من الحرب

وبعد الوصول إلى معرفة اليوبي وما يمرون به يمكن القول أن بني يوبي هم من حرب يعود أصلهم إلى أصل السلمي العمرية من الحلف.

ولما انفصلوا عن قومهم بني صبح لكثرة الخلافات التي حدثت بينهم مما أدى إلى توقفهم عن تحالف قبيلة البلدية والذي يعرف بحلف التعاون كباقي التحالفات التي سادت بينهم العرب، وتحديداً في شبه الجزيرة العربية.

كما أعاد بني يوب بناء منازلهم التي لم يسكنوا فيها في أي مكان آخر حتى الآن، وهاجر بعضهم إلى قرية الأبوة.

قبيلة الحرب

وبعد الاطلاع على آل اليوبي ومن أين هم يمكنك التعرف على القبيلة التي تنحدر منها عائلة اليوبي وهي قبيلة حرب المعروفة، لأنها من أهم القبائل العربية الموجودة في المملكة العربية السعودية، ويطلق عليها قبيلة الأشرف.

ولعبت هذه القبيلة دورا فعالا في ترسيخها وتعزيزها في الدولة، كما عملت على ضم العديد من القبائل العربية التي تعود أصولها إلى قبيلة حرب.

ومن أهم صفات أفراد القبيلة أخلاقهم النبيلة وصفاتهم العربية الأصيلة. كما أكدت العديد من الدراسات أن عدداً كبيراً من أفراد قبيلة حرب يسكنون منطقة نجد المعروفة، والتي شهدت العديد من التطورات. لأبناء القبيلة في كافة مناطق الدولة.

عملت المملكة العربية السعودية على ضم العديد من القبائل المنتشرة في أنحاءها، وكان من بينهم قبيلة بني يوب، التي كثرت التساؤلات حولها في الآونة الأخيرة، ومنهم اليوبي والشا ييجي.