اليك حقيقة .. رفع الحد المانع وزيادة حساب المواطن شهر يوليو الدفعة 80

تثير زيادة حد الحظر وزيادة حساب المواطن في الدفعة 80 جدلا واسعا في الأوساط السعودية، حيث يعد برنامج حساب المواطن أمرا بالغ الأهمية للعديد من الأسر التي ترغب في فهم تأثير هذه الخطوة على الدعم المالي الذي يتلقونه.

رفع حد الحظر وزيادة حساب المواطن في شهر يوليو

أثار الأمر الملكي بإلغاء حد المنع وزيادة حساب المواطن 80 بالتقسيط، جدلا كبيرا في الآونة الأخيرة. يعد برنامج حساب المواطن من أهم البرامج في المملكة العربية السعودية حيث أنه يخفف العبء المالي على الأسر، خاصة تلك التي لا تمتلك عقارات. وفي عام 2023، تمت زيادة دعم حساب المواطن إلى 720 ريالاً للأسرة، و360 ريالاً للفرد فوق 18 عاماً، فيما يحصل من هم دون هذا السن على 216 ريالاً سعودياً.

وفي الآونة الأخيرة، انتشرت تقارير حول توسيع الحظر على حساب المواطن، مما يعني أنه سيتم قبول مستفيدين جدد في البرنامج بناءً على عدد أفراد الأسرة ودخلهم الشهري. إلا أن خدمة المستفيدين رفضت صدور أمر ملكي جديد برفع حد الحظر وأكدت أن النظام الحالي سيستمر العمل به بموجب مرسوم ملكي صدر عام 2023 وسيستمر حتى نهاية عام 2024.

وفيما يتعلق بتعبئة حساب المواطن في شهر يوليو، لم يتم الإعلان عن أي زيادات جديدة بعد التعبئة الملكية في عام 2023. عند سحب دفعة 80 من حساب المواطن سيتم إشعار جميع المستفيدين عبر منصة X الرسمية.

وأخيرا، بعد أن علمنا بصدور أمر ملكي برفع حد الحظر وزيادة حساب المواطن، نعلم الآن موعد السداد التالي، والذي سيكون دون تأخير هو يوم الاثنين 1 يوليو 2024، نظرا لأنه يصادف يوم عمل، ذلك لا يتزامن مع عطلة رسمية.