اليحيى وش يرجعون.. نسب عائلة اليحيى

يحيى أين سيعودون؟ من أين جاء آل يحيى؟ هناك العديد من الأفراد الذين يريدون معرفة أصل عائلة اليحيى لأن هناك العديد من العائلات السعودية التي تعود أصولها إلى أقدم القبائل العربية القديمة، لذلك يساهم في معرفة أصل عائلة اليحيى من كل قبيلة أدناه .

يحيى أين سيعودون؟

تنتمي عائلة يحيى إلى قبيلة بني تميم التي تعتبر من أقدم القبائل العربية المعروفة، ولها صلاحيات في المملكة العربية السعودية، كما تتواجد هذه القبيلة في الدول المجاورة مثل دولة الكويت، جمهورية العراق، والإمارات العربية المتحدة، ولكن بنسبة قليلة، إذا كان لوجودهما الأكبر فهو موجود في المملكة.

اصل عائلة اليحيى من اي قبيلة

وفي سياق التعرف على يحيى يجرون يمكن الإشارة إلى أن أصل عائلة يحيى يعود إلى قبيلة بني تميم التي كان لها حضور بارز في المملكة العربية السعودية منذ القدم، ووجود اسمه هو مرتبطة بفترة ما قبل الإسلام.

والقبيلة موجودة في المملكة منذ منتصف الدولة العثمانية بحسب أقوال الأنساب، وهي قبيلة كان لها مكانة مميزة في المجتمع السعودي، وذلك لما يتميز به من خصائص عربية أصيلة، كالكرم، والشجاعة، والأصالة، والتراث، والإيثار.

من أين جاء آل يحيى؟

ولاستكمال معرفة آل اليحيى ومن أين يأتون يمكن القول أن عائلة اليحيى منتشرة في مناطق عديدة في المملكة العربية السعودية، ومن هذه المناطق منطقة حائل منطقة الدواسر ومنطقة السبيعي ومنطقة الشماسية ومنطقة الخرج ومنطقة خميس مشيط وبعض مناطق نجران.

جدير بالذكر أنه يمكن متابعة آخر أخبار ومستجدات عائلة اليحيى عبر موقعهم الإلكتروني الذي يمكن الوصول إليه “”.

نسب عائلة اليحيى

وبعد الاقتراب من معرفة آل يحيى يعودون، يمكن معرفة الخط الذي تنحدر منه عائلة اليحيى، لأن نسب الأسرة يعود إلى يحيى من آل محمد بن محمد بن علوي بن وهيب (آل يحيى). -وهبة) حنظلة بن مالك بن زيد بن مناة من (بني تميم).

ومن الجدير بالذكر أن الجد يحيى انتقل من أشيقر إلى الحصون وأقام في الحصون سنة 1030هـ وتوفي سنة 1100هـ.

عائلة اليحيى حائل

وبعد معرفة آل اليحيى وما يعودون إليه، يمكن الإشارة إلى أن هناك العديد من أفراد عائلة اليحيى الذين يعيشون في منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية، ويعود نسبهم إلى قبيلة بني تميم. . .

تعيش نسبة كبيرة من العائلة في منطقة حائل، ولها أهمية كبيرة في المجتمع السعودي وبين الأسر الأخرى، وذلك لأن أفراد الأسرة يتبوأون العديد من المناصب المرموقة في مختلف المجالات في المملكة.

أصل عائلة اليحيى هو الخرج

وبعد مراجعة اليحيى يمكنهم الرجوع إلى بعض آراء العلماء الذين اختلفوا في نسب آل اليحيى إلى قبيلة بني تميم، وذكروا أنها تعود إلى قبيلة عتيبة، لكن آخرين حكموا بذلك. ويعود إلى قبيلة بني تميم.

وبما أن هناك بعض أفراد عائلة اليحيى الخرج يعيشون في مناطق الرياض وجدة والمدينة المنورة وجدة، فإن وجود العائلة في هذه المنطقة يعطي مدى أصلهم ونسبهم العريق.

ذكرنا إجابة آل يحيى وأين ينتمون لأن عائلة اليحيى من العائلات الشهيرة التي تنتشر في العديد من المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية لأنها من العائلات التي ينتمي أفرادها مقسمة على عكس بعض العائلات الأخرى.