الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة ورياح وصواعق رعدية على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم

الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة ورياح وصواعق رعدية على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم
الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة ورياح وصواعق رعدية على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية مؤخراً بياناً هاماً اليوم الخميس 20 يونيو 2024، حذر فيه جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من هطول أمطار خفيفة مصحوبة برياح قوية وعواصف رعدية على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم، بدءاً من في تمام الساعة الواحدة ظهراً وحتى… في تمام الساعة التاسعة مساءاً وناشد الجميع الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي يعلنها المركز والجهات المعنية خلال هذه الفترة.

الأحوال الجوية في العاصمة المقدسة والجموم

ونوه المركز إلى تدني الرؤية الأفقية خاصة في الأماكن المفتوحة وعلى الطرق السريعة، وأهاب بالجميع توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة كما أهاب بجميع سائقي السيارات توخي الحذر الشديد أثناء القيادة على هذه الطرق لدواعي السلامة لتوخي الحيطة والحذر من أجل ولتفادي وقوع الحوادث يجب على الجميع الالتزام بقواعد المرور والسرعات المحددة على هذه الطرق.

وقال المركز في البيان الذي نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “X” أنه ستكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم، مع رياح قوية وأمطار رعدية، فضلا عن تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق المكشوفة و ستكون هناك طرق سريعة.

وهنا يُطلب من جميع المواطنين السعوديين رجالاً ونساءً وكذلك الوافدين في أراضي المملكة العربية السعودية متابعة النشرات الجوية اليومية بشكل مستمر خلال أوقات اليوم لمعرفة أحوال الطقس في المنطقة التي يعيشون فيها و اتبع كافة التعليمات والإرشادات اتبع تلك التي يعلنها المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة، خاصة في حالة هطول الأمطار أو السيول أو ارتفاع درجات الحرارة.

ويسعى المركز الوطني إلى التواصل بشكل مستمر مع كافة المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة خلال هذه الفترة لإطلاعهم على الأحوال الجوية في كافة أنحاء المملكة، حرصاً على سلامة الجميع وأخذ الحيطة والحذر في حال حدوث تقلبات جوية. توقعات ووفقا للمركز، تحدث حالات طوارئ مختلفة في جميع أنحاء البلاد.