الوسيدي وش يرجع، تاريخ عائلة الوسيدي

ماذا يعود؟ ما هو نسب عائلة الوسيدي؟ تعتبر عائلة الوسيدي من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، حيث ضمت العديد من الشخصيات البارزة التي ساهمت في بناء المجتمع السعودي، لذا فهي تساهم في معرفة أصل عائلة الوسيدي وجميع أفراد العائلة. تفاصيل مهمة تتعلق بالأسرة من خلال المقال التالي.

السيد لن يعود

ترجع عائلة الوسيدي إلى أحفاد علاء بن ميمون سالم، وهذه العائلة ذات حرب داخل منطقة القصيم وفروعها أيضاً، كما تتواجد في منطقة القصيم والعديد من المناطق السعودية الأخرى.

والجدير بالذكر أن مدينة المشذوبة تعتبر من البلدان الأصيلة التي تعمل على ضم القبائل الطيبة المعروفة بأخلاقها الطيبة وكرمها وكرمها.

نسب عائلة الوسيدي

وفي سياق تحديد الوسيدي يمكن القول أن نسب آل الوسيدي يعود إلى عبد الله بن عبد الرحمن النغيمشي، وهو من بني تميم، ويعتبر من أكبر العائلات الموجودة في منطقة بريدة. كما أن لهذه القبيلة علاقة قوية بعائلة الوسيدي من عائلة الوسيدي. الحمادي من بني عنبر بن عمرو بن تميم.

أما الأصل التاريخي للعائلة العربية، فتمتد جذوره إلى الجذور التاريخية التي يرغب كثيرون في الحصول عليها في تاريخ أنساب عائلة الوسيدي.

شجرة الوسيدي من حرب

واستكمالاً للمعرفة الوسيدي يمكن القول أن عائلة الوسيدي تعتبر من أبرز القبائل العربية الأصيلة الموجودة في منطقة الجزيرة العربية، وقد تفرعت من هذه الشجرة التي لها فروع كثيرة وانتشرت في العديد من دول الخليج العربي.

ومن أبرز الدول التي تفرعت فيها المملكة العربية السعودية، فمن المعروف أن هذه العائلة تعود إلى شجرة حرب بني سالم من ميمون.

ومن الجدير بالذكر أن هذه القبيلة انقسمت إلى قسمين، القسم الأول قبيلة مسروح، والقسم الثاني قبيلة بني سالم، وقد انقسم كل قسم من هذه الأقسام إلى الفروع التي نعرفها على النحو التالي:

قسم ذكي
قبيلة مسروح بني الصفار، زبيد، عوف، مخلف، بني علي، بني الصفار، بني عمرو.
قبيلة بني سالم ميمون ومبهج

تاريخ عائلة الوسيدي

وبعد النظر إلى عائلة الوسيدي يمكن القول أن السمة الأساسية لعائلة الوسيدي هي أن لها تاريخا طويلا، ولذلك يعمل علماء الأنساب دائما على توضيح المعلومات الأساسية المتعلقة بهذه العائلة.

ويمكن الحصول على هذه المعلومات من عائلة الحامد التي عملت على دراسة التاريخ ومنهم المشاهير والمشاهير مع الاهتمام بدراسة القبيلة وتاريخ العائلة.

أبرز شخصيات آل الوسيدي

وفي نهاية الحديث عن الوسيدي يمكن الإشارة إلى أن هناك العديد من الشخصيات التي خرجت من عائلة الوسيدي، ولكن كان هناك تركيز كبير على بعض الشخصيات، وأبرزهم عمر بن صالح بن علي. وكان بن حميد الملقب بالوسيدي، وله وثائق كثيرة أنه موجود ببريدة.

كما أن هناك بعض الشخصيات التي يرجع تاريخها إلى عائلة الوسيدي، منهم عبد الله بن عبد العزيز الوسادي، عضو الجمعية الاقتصادية السعودية.

ويتكرر سؤال الوسيدي لأن عائلة الوسيدي من العائلات التي لها تاريخ حافل وشهرة كبيرة في عموم الجزيرة العربية على المستوى العام وفي القصيم على المستوى الخاص.