الهيئة السعودية “سدايا” تعلن أتاحة خدمات توكلنا مجانًا للجميع بسبع لغات مختلفة

أعلنت هيئة سدايا للبيانات والذكاء الاصطناعي السعودية عن إطلاق العديد من خدمات توكلنا الرقمية لحجاج بيت الله الحرام، كما يمكن للحجاج الاستفادة من هذه الخدمات عبر تطبيق توكلنا. حيث يقدم العديد من الخدمات، ويتوفر بسبع لغات، ما يقارب 315 خدمة إلكترونية، ويستخدم في حوالي 77 دولة حول العالم.

تزويد الحجاج بإمكانية الوصول إلى خدمات توكلنا بـ 7 لغات

يحظى موسم الحج بإقبال كبير من مستخدمي تطبيق توكلنا حيث يقدم التطبيق الخدمات بسبع لغات مختلفة وهي: العربية، الإنجليزية، الإندونيسية، الفلبينية، البنجلاديشية، الهندية والأردية وجميع الإشعارات المتعلقة بموسم الحج.

ويمكن أيضًا من خلال معرفة الأحوال الجوية الحالية في مكة والمدينة بالتعاون مع المركز الوطني للأرصاد الجوية. مواقيت الصلاة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية الدعوة والإرشاد داخل … المملكة وخارجها.

طقوس وتصاريح الدخول للأماكن المقدسة

ومن خلال تطبيق توكلنا، يمكن استخدام الحج الرقمي، بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، وكذلك إمكانية الحصول على تصاريح دخول إلى الأراضي المقدسة للأفراد العاملين والمركبات، بالتعاون مع الأمن العام.

كما يوفر إمكانية الدخول عبر بوابة المناسك، مما يتيح لحاملي تصاريح الحج سهولة الوصول خلال موسم الحج. في ظل التعاون المشترك مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، حيث تعتزم المملكة استخدام الذكاء الاصطناعي وتوظيفه لخدمة قطاعات الدولة المختلفة.