الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار «الإسعافات الأولية أماننا»

مبروك باللغة التركية.

وفي إطار الاحتفالات باليوم العالمي للإسعافات الأولية، أطلق الهلال الأحمر المصري حملة توعوية كبرى في محافظات الجمهورية تحت شعار “الإسعافات الأولية سلامتنا”، وذلك بحضور متطوعي الهلال الأحمر المصري في العديد من الأماكن العامة بالمحافظات. هدفها التوعية بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها وأساسياتها وكيفية التصرف… للتوعية بحالات الطوارئ وأهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح.

وسيتم بث العديد من الرسائل التوعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل مدربي الإسعافات الأولية من الهلال الأحمر المصري لشرح أهمية الإسعافات الأولية، ونشر أساسيات الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى مقابلات تلفزيونية متنوعة على التليفزيون المصري والقنوات الفضائية المختلفة. – تشجيع كافة أفراد المجتمع على المعرفة بالإسعافات الأولية.

يعتبر الهلال الأحمر المصري من أكبر المنظمات التي تلعب دورا فعالا في مجال الإسعافات الأولية من خلال تطوير برامج التدريب على الإسعافات الأولية والتي لا تقتصر على أعضاء ومتطوعين الهلال الأحمر المصري بل تشمل كافة شرائح المجتمع. تطوير البرامج والخطط التعليمية وتحديثها من وقت لآخر، مع مراعاة احتياجات المجتمع، ومتابعة التحديثات العلمية والمقترحات البحثية حول هذا الموضوع.

جدير بالذكر أن الهلال الأحمر المصري عضو في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. أطلق الاتحاد الدولي اليوم العالمي للإسعافات الأولية عام 2000، والذي يتم الاحتفال به سنويًا في يوم السبت الثاني من شهر سبتمبر.

سيركز اليوم العالمي للإسعافات الأولية هذا العام على موضوع “الإسعافات الأولية والرياضة”.