الهلال الأحمر الإماراتي يعزز عملياته الإغاثية في ليبيا

كثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإغاثية للمتضررين من السيول والفيضانات في ليبيا.

وواصلت الهيئة تلبية الاحتياجات الإنسانية للمتضررين في المناطق الأكثر تضررا من تبعات الكارثة، خاصة في شرق ليبيا، من خلال توفير مئات الأطنان من المواد الغذائية والمواد الإيوائية والطرود الصحية، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية.

إلى ذلك يواصل وفد الهلال الأحمر الإماراتي وفريقه الإغاثي المتواجد حالياً على الساحة الليبية تقييم الأوضاع الميدانية ودراسة الاحتياجات الفعلية الحالية لتوفير المزيد منها من خلال رحلات الجسر الجوي الإماراتي المستمرة لدعم الأشقاء في ليبيا، إستعداداً لتقديم المزيد منها. لهم، وتخفيف عبء المعاناة عن كاهلهم في ظروفهم الحالية.

وأكد حمود عبدالله الجنيبي الأمين العام بالإنابة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي: «تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، تلتزم الهيئة بتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للأشقاء في ليبيا، والوقوف إلى جانبهم». إلى جانبهم حتى يتم حل هذه المحنة التي خلفت أوضاعا إنسانية مأساوية وأودت بحياة الآلاف وتسببت في دمار كبير في البنية التحتية والممتلكات.

وأشار الجنيبي إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد توسعا كبيرا في برامج المساعدات، حيث أعدت خطة طموحة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمتضررين، تأكيدا لجهودهم الإنسانية من أجلهم وتحقيقا لتطلعاتهم إلى عواقب الكارثة عليهم.

وأكد أن الهيئة ستمضي قدما في تعزيز استجابتها لصالح المتضررين، في إطار التزامها الإنساني ومسؤوليتها التضامنية مع ضحايا الفيضانات.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم