النصر السعودي ينتزع الفوز من أرض بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا (فيديو)

حقق النصر السعودي انطلاقة قوية في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، بتحقيق فوزه الأول على حساب مضيفه بيرسيبوليس الإيراني، في الجولة الأولى من المسابقة.

بدأ النصر مشواره في دوري أبطال آسيا من بوابة التصفيات، حيث تأهل إلى دور المجموعات بعد الفوز المثير الذي حققه على شباب الأهلي الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وانتزع النصر، خلال مباراته الأولى في دور المجموعات، والتي أقيمت على ملعب آزادي معقل بيرسيبوليس، فوزاً مستحقاً من مضيفه بهدفين دون رد، ليحصد أول 3 نقاط له في البطولة.

ويدين النصر بفوزه لنجميه عبد الرحمن غريب ومحمد قاسم اللذين سجلا هدفين في الدقيقتين 62 و72 ليقودا العالمي إلى صدارة المجموعة مبكرا.

وجاء الهدف الأول للنصر بعد عرض فني مميز بين لاعبيه أكمله ببراعة عبد الرحمن غريب في الشباك الإيرانية، قبل أن يطلق الظهير محمد قاسم كرة صاروخية بعدها بـ10 دقائق، وتعزز تقدم العالمي. بالهدف الثاني لتنتهي المباراة بفوز الفريق 2-0.

وبذلك يتصدر النصر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام الدحيل القطري والاستقلال دوشانبي الطاجيكستاني الذي انتهت مباراتيهما بالتعادل السلبي، فيما يتذيل بيرسيبوليس المجموعة بدون أهداف.

ماذا فعلت الفرق السعودية في بداية دوري أبطال آسيا؟

وبذلك منح النصر الأندية السعودية فوزها الثاني في مجموعات دوري أبطال آسيا 2023-2024، بعد أن استهل الاتحاد مشواره في البطولة (الإثنين) بالفوز على أوزبكستان أغماك بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل. بالمملكة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

تعادل الهلال، اليوم الإثنين، بصعوبة مع مضيفه نافباخور الأوزبكستاني بهدف لمثلهما، خلال المباراة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

بينما خسر الفيحاء في أول مباراة له بتاريخه بدوري أبطال آسيا (الثلاثاء)، أمام مضيفه أهل تركمانستان، بهدف دون رد، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

شاهد أهداف مباراة النصر وبيرسيبوليس في دوري أبطال آسيا