"النسيان يحرمني من الصلاة".. يوسف فوزي يعاني مع "الشلل الرعاش"

كشف الممثل المصري يوسف فوزي تفاصيل مرضه وآخر تطورات حالته الصحية والعديد من الأسرار في ظهوره الإعلامي الأخير، فوق «الترند» خلال ساعات.

وقال يوسف فوزي في تصريحات تلفزيونية لقناة “صدى البلد” المصرية، إنه يعاني من مرض باركنسون منذ 10 سنوات، مما يجعله غير قادر على التحكم في حركات يده، ويجد صعوبة بالغة في التحدث، ويعاني من النسيان، الأمر الذي وطلب منه اعتزال التمثيل.

وأضاف أن حالته الصحية مستقرة حاليا، لكنه لم يتعاف من المرض، موضحا أنه منذ إصابته بالمرض لم يتمكن من الصلاة بسبب النسيان.

وتابع: “أحاول أن أتذكر آيات القرآن أثناء الصلاة، لكني أضيع أثناء قراءة القرآن، ولا أتذكر الآيات”.

وأوضح: “أنا راضي جدًا عن قرار الله وأدعو الله أن أتمكن من الاستمرار في الصلاة، لكن هذا المرض قاسٍ جدًا وغير مسار حياتي، ولكن لا يوجد مخرج، والحمد لله على ما أنا عليه”. أنا بالداخل، لكني مازلت خائفًا من الغد.”

وكشف فوزي أنه رفض كافة العروض المقدمة له للعودة لمهنة التمثيل بسبب عدم قدرته على مزاولة المهنة مرة أخرى، موضحا: “التمثيل كان هوايتي منذ فترة طويلة وكنت أريد التمثيل مرة أخرى”. ولكن لله حكمة فيما حدث لي، وأنا راضية بقضاء الله.

كما كشف عن إصابته بمرض باركنسون بعد 13 عاما من تمثيل شخصية رجل يعاني من نفس المرض، وقال إنه قدم شخصية “الدكتور جلال عوني” الطبيب الذي يعاني من هذا المرض، في مسلسل “أوبرا عايدة” عام 2000.

وعن دخوله عالم الفن أوضح أنه كان يملك مطعما في إنجلترا ثم عاد إلى مصر وافتتح مطعما، وبعدها بدأ التمثيل وكان محظوظا بالمشاركة في عدة أعمال فنية مع نجوم عملاقين مثل الراحل الفنان فريد شوقي وأحمد زكي.

آخر أعمال الفنان يوسف فوزي هو مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2015 مع النجم عادل إمام، هيثم أحمد زكي، طارق عبد العزيز، صفاء الطوخي، أحمد بدير. . نجوى إبراهيم، وأحمد راتب، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج وائل إحسان.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg

جزيرة إم آند إم

في