النسب الدنيا للقبول بجامعة الكويت 2022 للفصل الأول والثاني

سيتم تحديد النسب الدنيا للقبول في جامعة الكويت 2022 بعد الانتهاء من فرز طلبات القبول والمفاضلة بين الطلبات بناء على معايير التقديم التي تعلنها الجامعة. تتم المقارنة بين الطلاب في هذه الجامعة على أساس النسبة المقابلة والتي تعتمد على معدل الطالب في الثانوية العامة بالإضافة إلى معدل العام الدراسي.

نبذة عن جامعة الكويت

تأسست جامعة الكويت في الشهر العاشر من عام 1966م. وهذا يعني أنها تأسست بعد سبع سنوات فقط من استقلال دولة الكويت، وتضم هذه الجامعة ستة عشر كلية تمنح درجات علمية في تخصصات مختلفة، منها: كلية البترول، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالإضافة. إلى كلية التربية وكلية الآداب. تنتشر فروع جامعة الكويت في جميع أنحاء الشويخ وكيفان والخالدية والعديلية والجابرية والفنطاس والشدادية.[1]

النسب الدنيا للقبول في جامعة الكويت 2022

وأعلنت عن الطلاب المقبولين للفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني عبر حساباتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ليتمكن الطلاب من استكمال خطوات القبول. وعملت الجامعة على توفير جداول تحتوي على الحد الأدنى لنسب النجاح للعام الدراسي 2021-2022 أيضاً على النحو التالي.

معدلات القبول بجامعة الكويت 2021/2022 الفصل الدراسي الأول

أعلنت جامعة الكويت عن قبولها جميع الطلبة في مقرر الآداب الحاصلين على معدل فوق 80% في الفصل الأول لامتحانات الثانوية العامة، وكذلك طلبة العلوم الحاصلين على معدل فوق 75%. معدلات القبول لهذا الفصل الدراسي عبر حساب عمادة القبول على تويتر. ، ويمكننا الذهاب إلى هذه القائمة.”من هنا“مباشرة.

معدلات القبول لعام 2022 في جامعة الكويت للفصل الدراسي الثاني

قامت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت بنشر الحد الأدنى لمعدلات قبول الطلاب في الفصل الدراسي الثاني عبر الموقع الإلكتروني، ويمكننا الذهاب إلى القائمة المذكورة.من هنا“وتجدر الإشارة مباشرة إلى أن نسب القبول لهذا الفصل تتراوح بين 70-74.99% لطلبة الفرع العلمي وتتراوح بين 78-79.99% لطلبة الأدب.

أسماء المقبولين في جامعة الكويت 2022

“عملت جامعة الكويت على إطلاق أسماء جميع المقبولين على مقاعدهم الأكاديمية للفصل الدراسي الأول أو الثاني يوم الخميس 29 أكتوبر 2022م، وبلغ عدد الطلاب المقبولين 8046 طالبا وطالبة، ويمكننا المضي قدما في قائمة المقبولين للفصل الدراسي الأول.”من هنا“الانتقال إلى قائمة الأسماء المقبولة للفصل الدراسي الثاني.”من هنا“مباشرة.

نظام القبول الإلكتروني بجامعة الكويت

يتوجه العديد من خريجي الثانوية العامة في دولة الكويت إلى نظام القبول في جامعة الكويت لتقديم الطلبات الجديدة على النحو التالي:

  • قم بزيارة موقع جامعة الكويت.”من هنا“مباشرة.
  • على الجانب الأيمن من الشاشة، اضغط على خيار القبول بالجامعة.
  • حدد القبول في برنامج البكالوريوس ثم انقر فوق إرسال الطلبات.
  • أدخل رقم الضمان الاجتماعي وكلمة المرور وفقًا للتعليمات المقدمة.
  • انقر فوق تسجيل الدخول بعد إدخال التفاصيل.
  • الضغط على خيار تقديم الطلب ومن ثم إدخال المعلومات المطلوبة.
  • انقر فوق الرمز للانتقال إلى الخطوة 2.
  • أدخل اسم مدرسة الطالب، ثم انتقل إلى الخطوة 3.
  • اختر اهتماماتك الأكاديمية وأرسل طلبك.

رقم القبول والتسجيل جامعة الكويت

هناك طرق عديدة للتواصل مع مكتب القبول والتسجيل بجامعة الكويت، لكن الكثير من الطلاب يفضلون التواصل مع قسم القبول عن طريق الاتصال برقم الهاتف 24984274 أثناء التواصل مع قسم التسجيل في هذه الجامعة. ويتم ذلك عن طريق الاتصال مباشرة على الرقم 24984273.