«الندم مش هيفيدك » .. بنك مصر يحذر جميع العملاء «فلوسك هتروح عليك» احذر من الوقوع في هذا الفخ .. التفاصيل

حذر بنك مصر، أحد أعرق وأعرق البنوك في مصر، عملائه الكرام من الرسائل النصية التي قد يرسلها مجهولون بهدف سرقة المعلومات الشخصية.

تحذيرات البنوك المصرية

وأبلغ بنك مصر عملائه برسالة تحذيرية: “احذر من فتح الرابط الذي يقول: مبروك لقد فزت بجائزة من بنك مصر. احرص على عدم التعرض للاحتيال وأن تكون بياناتك المصرفية سرية). كما أكد بنك مصر لعملائه أن المعلومات الشخصية مهمة للغاية وسرية حتى تتأكد من أمان حساباتك ويمكن أن تمنع سرقة حسابك أو اختراقه.

وسبق لمجموعة من البنوك المصرية أن حذرت العملاء من تقديم معلومات شخصية عبر رقم الهاتف أو الرسائل النصية القصيرة لأي شخص يدعي أنه تابع لبنك مصر. وأهمها البنك الأهلي المصري الذي حذر عملائه من رسائله النصية والكمبيوترية مجهولة المصدر.

وأشار البنك الأهلي المصري إلى أنه ملزم بمنع مشاركة البيانات الشخصية مع أطراف ثالثة، بغض النظر عن هويتهم، أو الضغط على روابط غير منطقية، محذرا العملاء من مصادرة أموالهم والاحتيال عليها.

الحملات التحذيرية

يهتم اتحاد مصارف مصر من وقت لآخر بالقيام بحملات تحذيرية لعملاء البنوك من إجراء المعاملات من خلال أرقام الهاتف أو روابط الكمبيوتر المرسلة إليهم عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية مجهولة المصدر، وذلك للتأكد من أن تحديث المعلومات يتم داخل فقط. في البنوك وفروعها وليس عبر الهاتف.