المولد النبوي 2024 وموعد إجازة الموظفين

.. لم يبق إلا أيام قليلة حتى حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث يبحث الكثير من الناس بشكل مكثف عن تاريخ عطلة المولد النبوي 2024 وحكم الاحتفال بهذا التاريخ وإهداء الحلويات.

عطلة المولد النبوي

تقدم حفطة لمتابعيها كل ما يتعلق بعطلة المولد النبوي الشريف مع خدمة متطورة تقدمها لمتابعيها في كل مجال يمكنكم متابعتها بالضغط.

ذكرى مولد نبينا 2024

ودار الإفتاء المصرية سبق أن أسسها هرتز. وذكر أن ذكرى المولد النبوي ستكون الأحد 15 سبتمبر 2024.

2024 موعد عطلة المولد النبوي الشريف للموظفين

رئيس الوزراء د. وقرر الدكتور مصطفى مدبولي أن يكون يوم الأحد 15 سبتمبر الموافق 12 ربيع الأول 1446هـ إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين في الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة ووحدات الحكم المحلي. وشركات القطاع العام وشركات القطاع العام وشركات القطاع الخاص بمناسبة عطلة المولد النبوي الشريف 2024.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف عام 2024

وأكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد النبوي أمر مرغوب ومشروع وله أصول في الكتاب والسنة، وقد اعتاد عليه المسلمون على مر العصور واتفق علماء البلاد على استحبابه ولم يختلف عليه المؤرخون. هذا. وقد نفى العلماء المحترمون ذلك.

حكم تقديم الحلوى في المولد النبوي 2024

كما أشارت دار الإفتاء المصرية إلى قول نبينا صلى الله عليه وسلم التالي: هرتز. وأكد أنه لا حرج في تقديم الحلوى للناس في ذكرى المولد النبوي: “”عاملوا بعضكم ببعض”.” والإشارة إلى أنه سيمنع هذا العمل أو يسمح به في وقت غير مناسب أمر مرغوب فيه ومستحب إذا أضيفت إليه أهداف جيدة أخرى، مثل إدخال الفرحة على الأسرة والحفاظ على الروابط الأسرية. وكان تعبيراً عن الفرح بولادة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، لكان أصح وأستحب وأستحب لأن “الوسائل لها نفس المقاصد”.