الموعد النهائي لإجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص 1445

الموعد النهائي لإجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص 1445
إجازة عيد الأضحى في السعودية

مع اقتراب عيد الأضحى، هناك اهتمام بمعرفة مدة أيام الإجازة لهذا العيد المبارك، خاصة وأن المملكة العربية السعودية تستقبل الإجازة في قطاعات مختلفة سواء كان القطاع الخاص أو العام بشكل متكرر سؤال بخصوص الإجازة في الأعياد الدينية السؤال هل هذه الإجازة مدفوعة الأجر أم لا؟ ويتم خصم قيمتها من راتب الموظف في نهاية الشهر. ولذلك اهتمت الحكومة السعودية بتوضيح كافة النقاط المتعلقة بإجازة عيد الأضحى للعام 2024/1445.

إجازة عيد الأضحى للقطاعين العام والخاص

أعلنت الحكومة السعودية عن الإجازة التي سيحصل عليها المواطن في القطاع الخاص أو العام بمناسبة بداية عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية ومدة هذه الإجازة، حيث تعتبر هذه من الأمور التي يجب على العاملين من كلا القطاعين الأكثر إهتماماً على مستوى المملكة تاريخ وعدد أيام العطلة كما يلي:

  • أعلنت الحكومة السعودية أن يوم الأحد 16 يونيو يصادف العاشر من ذي الحجة.
  • تبدأ العطلة يوم الأحد الذي يصادف أول عطلة رسمية.
  • وأكدت الحكومة السعودية أن مدة إجازة عيد الأضحى هذا العام ستكون أربعة أيام متتالية، تبدأ من أول يوم العيد يوم الأحد وتنتهي بنهاية ساعات يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو، على أن وتستأنف كافة القطاعات العمل اعتباراً من يوم الخميس 20 يونيو، على أن يتم تطبيق هذه النقاط في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية في مختلف المؤسسات والشركات والدوائر سواء الحكومية أو الخاصة.

هل إجازة عيد الأضحى مدفوعة أم تخصم من الراتب؟

بعد تأكيد الحكومة السعودية أن إجازة عيد الأضحى ستستمر أربعة أيام متتالية هذا العام، هناك اهتمام بمعرفة هل سيتم دفع هذه الإجازة نهاية الشهر أم ستخصم من قيمة الراتب مثل السعودي أعلنت الحكومة ما يلي:

  • يتم سداد كامل مدة عطلة عيد الأضحى بالكامل.
  • وهذا يعني أن الموظف سيحصل على راتبه نهاية الشهر كاملاً دون استقطاعات بمناسبة إجازة عيد الأضحى، وسيتم ترحيل هذا الأمر إلى جميع مناطق العمل السعودية.