الموعد المتبقي لبداية العام الدراسي الجديد وأهم التحديثات لهذا العام 1443 هـ

ينتظر الطلاب في المملكة العربية السعودية بداية العام الدراسي الجديد، لكون هذا العام سوف يكون عاماً دراسياً مختلفاً حيث يعتبر هذا العام هو العام الأول لاستئناف الدارس بشكل حضوري بعد جائحة كورونا، وسوف يتطبق فيه نظام التعليم الجديد فيه، وستزداد فيه عدد اساعات المطلوبة من الطالب فعلياً خلال هذا العام الدارسي، ويعتبر هذا العام الأطول من حيث المدة الإجمالية للعام الدراسي.

موعد بداية العام الدارسي الجديد 1443 هـ

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالأعلان عن موعد بدء الداراسة في العام الدارسي الجديد 1443، وذلك ليكون في يوم الحادي والعشرين من محرم لعام 1443 الموافق للتاسع والعشرين من أغسطس لعام 2021.

التحديثات التي تم إدخالها على نظام التعليم في المملكة للعام الدارسي الجديد 1443 هـ

وعقدت وزير التعليم في المملكة الدكتور حمد آل الشيخ في نهاية شهر مايو مؤتمراً صجفياً موسعاً أعلن فيه عن مجموعة من التحيثات التي سيتم إدخالها غلى نظام التعليم في المملكة والتي سيكون من أهمها:

  1. العام سيكون ثلاث فصول بدلاً من فصلين داسيين.
  2. المدة الفعلية للطلا سوف تزداد .
  3. عدد الإجازات التي سوف يحصل عليها الطلاب خلال العام الداراسي ستكون من أجل كسر حاجز الملل الذي سيعري الطلاب وذلك نظراً لطول العام الدارسي.
  4. وسوف يكون هنا أنواع جديد من الإجازات للطلاب لم تكن موجودة في النظام التعليمي الجديد .

حيث أن الهدف من هذه التحديثات هو إدخال التطوير على النظام ليكون ملبياً لتطلعات وآمال الطلاب في المستقبل مشرق يواكب المستجدات العالمية وؤية المملكة 2030 .