الموارد البشرية توقع عقوبات رادعة على 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية.. التفاصيل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، فرض غرامات على 23 صاحب عمل لمخالفتهم لوائح العمالة المنزلية. الحزب، والسماح للأسر بالعمل لأنفسهم.

عقوبات مخالفة أنظمة العمالة المنزلية

وعلى إثر المخالفات تم تغريم 23 من أصحاب الأعمال لمخالفتهم لوائح العمالة المنزلية وحرمانهم من حق الاستقدام مستقبلاً. ممارسات التوظيف، وعدم إعادة المبالغ المالية للعملاء وحل شكاوى أصحاب العمل.

الموارد البشرية تفرض غرامات رادعة على 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية.. التفاصيل

أهمية فرض الغرامات على أصحاب الأعمال المخالفين

وتسعى إلى تقديم خدمات متعددة وتطوير قطاع الاستقدام لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد، وتطوير آلية التعامل مع الشكاوى والنزاعات بين أطراف العلاقة التعاقدية وفي هذا السياق دعت الوزارة الجميع إلى الإبلاغ عن كافة المخالفات المتعلقة بقطاع الاستقدام، وذلك من خلال الاتصال على رقم مساند أو من خلال تطبيق مساند المتوفر على الهواتف الذكية، لضمان استمرار جهود الرصد والتطوير في هذا القطاع الحيوي.

الموارد البشرية تفرض غرامات رادعة على 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية.. التفاصيل

الاستمرار في رصد حالات المخالفات

وأكدت الجهات الرقابية على المراقبة المستمرة للالتزام وفرض الغرامات اللازمة لمنع حدوث مخالفات مستقبلية، ما يعزز حماية حقوق هذه الفئة المهمة في المجتمع في تطبيق القوانين ذات الصلة، علماً أن هذا الإجراء الحاسم يؤكد حرص الحكومة على الالتزام بتنفيذ القانون وضمان المعاملة العادلة للعاملين في القطاع المنزلي في جميع أنحاء المملكة.