الموارد البشرية توضح خطوات احتساب الحد المانع حساب المواطن 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية والخدمات الاجتماعية طريقة احتساب الحد الذي يمنع تسجيل المواطن الجديد. ويأتي ذلك بعد الزيادة الملكية في الدعم الإضافي. ما هو الحد الذي يمنع حساب المواطن بعد سؤال أحد المتابعين؟ كيف يتم حسابها؟

وفق اللائحة الجديدة لبرنامج التمويل الإضافي. وحصرت الوزارة إمكانية وصول المستفيدين إلى حساب راتب المواطن. وكان يسمى “حد المنع” ولكي يحصل المستفيد على الراتب يجب أن يكون الراتب أو الدخل الشهري للمستفيد أقل من حد المنع.

الحد يمنع حساب المواطن

وفقاً لتعليمات برنامج حساب المواطن يجب أن يكون دخل المستفيد من البرنامج أقل من الحد الذي حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للحصول على الدعم الشهري. يشير مصطلح الحد التحريمي إلى قيمة دخل المستفيد النهائي. وبناء على القوانين الجديدة أكدت الوزارة أن مصادر الدخل الأخرى.. من دخل المستفيد كل شيء يعتمد على عدد أفراد الأسرة المضافين إلى العائل الرئيسي للمستفيد. يمكنها تحديث تفاصيل حساب المواطن وإضافة بيانات جديدة.

ما هو الحد الأقصى للحجب لحساب المواطن؟

قامت وزارة الموارد البشرية بإعداد سلم رواتب للمواطنين يوضح فيه الحد الأقصى حسب عدد أفراد الأسرة ويتضمن

إدارة الموارد البشرية توضح خطوات احتساب حد الحظر لحساب مواطن جديد

ما هو الحد الأقصى لحساب المواطن للفرد المستقل؟

وأوضح برنامج رعاية المستفيدين بالتفصيل مستوى حد الدعم الذي لا يمكن تحمله بالنسبة للأشخاص المستقلين. ويختلف من أسرة لأخرى، حيث يحصل الشخص المستقل على 100% من قيمة المطالبة وبالتالي يكون حد الدعم غير الميسر 300 ريال، وبالنسبة للأسر التي يزيد عمرها عن 18 سنة، يتم منحها نسبة 50% من قيمة المطالبة والمبلغ حد مكافحة الدعم هو 300 ريال.

ليس بسبب الحد الأعلى الباهظ لحساب المواطن

وهذا يعني أن المستفيد غير مستحق بسبب حد الحظر، مما يعني أن المستفيد لديه مصادر دخل أخرى تحرمه من حقه في الحصول على معاش حساب المواطن الشهري، وأن هذه المبالغ تتجاوز حد الحظر، وهي لا يجوز اللازمة للحصول على المعاش الشهري قد يتم تجاوزها. من جهة أخرى أكدت الوزارة أن حد المنع يتعلق بعدد أفراد الأسرة وأعمارهم وأنه في حالة تجاوز حد المنع المذكور في الجدول السابق فلن تكون مؤهلاً لدعم حساب المواطن.

خطوات حساب حد الحظر

هل تعرف كيف يمكنك بسهولة حساب حد المنع للحصول على تمويل إضافي للبرنامج باستخدام رابط الآلة الحاسبة التقديرية لحساب المواطن (https//ca.gov.sa/) اضغط على الرابط واملأ المعلومات وعدد أفراد الأسرة ومصادر الدخل ثم اضغط في النهاية على علامة التبويب “احسب”.

كيف أعرف أنني أستحق حساب المواطن؟

للتحقق من أهليتك للحصول على مساعدة برنامج حساب المواطن، يمكنك اتباع الخطوات التالية

  • زيارة بوابة حساب المواطن.
  • في الموقع، ابحث عن قائمة “دراسة الأهلية” أو “الاستعلام عن الأهلية” وحدِّدها.
  • ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة سيُطلب منك فيها إدخال معلوماتك الشخصية مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول للتحقق من هويتك.
  • بعد إدخال المعلومات المطلوبة، اضغط على زر “دراسة القدرات” أو “الاستعلام” وسيتم عرض لك نتائج اختبار القدرات.

ستظهر لك معلومات حول أهليتك للحصول على دعم حساب المواطن وستحدد المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت مؤهلاً. إذا كانت لديك أسئلة أخرى أو كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية، يمكنك الاتصال بالسلطات المختصة في برنامج حساب المواطن للحصول على مزيد من المعلومات والمشورة.