“الموارد البشرية” توضح حقيقة اجازة رأس السنة الهجرية في السعودية للموظفين اليوم الأحد 

يبحث الكثير من المواطنين السعوديين في الفترة الأخيرة عن عطلة رأس السنة الهجرية في السعودية للموظفين يوم الأحد المقبل. أم لا، إذا كان رأس السنة الهجرية يعتبر من الأيام المهمة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم.

عطلة رأس السنة الهجرية في السعودية

نفت وزارة الموارد البشرية كافة التقارير المتداولة بشأن الحضور غدا بسبب عطلة العام الهجري الجديد 1446، وأوضحت أن العام الهجري الجديد الذي يصادف يوم الأحد 1 محرم 1446 والميلادي يصادف 7 يوليو 2024، سيكون الدوام الرسمي ساعات للموظفين دون إجازة.

هل هناك عطلة في رأس السنة الهجرية للبنوك؟

نفى البنك المركزي السعودي وجود عطلة في العام الهجري الجديد، لأن دوام البنوك هكذا، دون عطلة بسبب العام الهجري، لأن هذه المناسبة الدينية مهمة لجميع المسلمين في مختلف أنحاء البلاد. العالم، أما في المملكة العربية السعودية فلا يعتبر عطلة رسمية، بل تقام فيه العديد من المناسبات والممارسات الدينية احتفالاً ببداية عام هجري جديد، ويفضل الكثير من المسلمين صيام بداية الشهر الهجري، ولذلك. وقد بين الفقهاء صحة هذه الدعوى.

احتفالات رأس السنة الهجرية 1446

يعتبر من المناسبات الهامة التي يحتفل بها المسلمون حول العالم بالرغم من مرور فترة قصيرة على إجازة عيد الأضحى إلا أن الجميع يبحث عن عيد جديد ومناسبة جديدة للاحتفال يمكن تبادل التهاني فيها بين المسلمين وبعضهم البعض في الاحتفال بهذا اليوم، حيث انتقل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وصاحبه أبو بكر من مكة إلى المدينة المنورة.