الموارد البشرية تكشف حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى 1445 للموظفين بالقطاع العام

الموارد البشرية تكشف حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى 1445 للموظفين بالقطاع العام
حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى 1445 للموظفين بالقطاع العام

تداولت بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً أخباراً حول تمديد إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع العام. وقد أدى هذا الخبر إلى زيادة أسئلة وطلبات المواطنين العاملين في هذه القطاعات ولهذا السبب نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بيانا رسميا. وهذا ما كشف حقيقة الأمر. وسبق أن أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيانا رسميا كشفت فيه تفاصيل العطلة الرسمية لمختلف القطاعات «الحكومية والخاصة» بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

حقيقة تمديد إجازة عيد الأضحى 1445 لموظفي القطاع العام

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في بيانها الصادر، أنه لا صحة لما تم نشره مؤخراً بشأن تمديد إجازة عيد الأضحى في المملكة حتى 16 ذي الحجة، على أن يستكمل الموظفون ويستأنف عملهم بحلول السابع عشر من نفس الشهر.

وقالت الوزارة إن عودة الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية التي تتبع النظام المدني لاستئناف أعمالهم ستكون بحلول يوم الأحد 17 ذي الحجة، وبدأت الإجازة لهذه الفئة من الموظفين يوم الاثنين الموافق 4 ذي الحجة. الحجة 1445هـ واستمرت حتى ذلك الوقت. ومن المقرر أن تنتهي يوم السبت 16 ذي الحجة للسماح للموظفين بالعودة إلى العمل في الوقت المحدد.

متى سيعود موظفو البنوك من إجازة عيد الفطر 1445؟

من ناحية أخرى، أصدر البنك المركزي للمملكة العربية السعودية بياناً رسمياً أعلن فيه أن عودة الموظفين والعاملين في القطاع المصرفي ستتم بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى بحلول يوم الأحد، الموافق 17 ذو الحجة. وقال البنك المركزي حينها إن موظفي البنوك.. في إجازة رسمية بمناسبة العيد استمرت نحو 9 أيام، لم يشيروا قط إلى زيادة عدد الأيام، بحسب ما نشر مؤخرا.