الموارد البشرية تجيب..هل زيادة راتب حساب المواطن حقيقة أم شائعة؟

الموارد البشرية تجيب..هل زيادة راتب حساب المواطن حقيقة أم شائعة؟
احتساب قيمة الدعم وفق عدد أفراد الأسرة

يعد برنامج حساب المواطن أحد أهم مبادرات الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية، ويتطلع الكثير من المواطنين السعوديين لمعرفة تفاصيل ومواعيد صرف الرواتب ضمن هذا البرنامج، خاصة في ظل الإعلان عن تحديثات جدول الرواتب في الوقت نفسه شهدت ارتفاعاً ملحوظاً مع حلول عيد الأضحى القادم وسنخبركم بذلك. ستجد في هذه المقالة جميع المعلومات حول الزيادات الجديدة المخطط لها.

هل هناك زيادة في الراتب لحساب المواطن؟

وكانت هناك أسئلة كثيرة حول البرنامج حساب المواطن من أحد المستفيدين عن إمكانية الحصول على دعم إضافي بمناسبة عيد الأضحى. لكن الجهة المسؤولة عن البرنامج أكدت أنه لم يصدر أي بيان رسمي يشير إلى زيادة الدعم، كما أشارت إلى أن المعلومات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر شائعات ولا أساس لها من الصحة.

ما مدى ارتفاع راتب الأفراد على حساب المواطن؟

يختلف حجم الدعم المالي في برنامج حساب المواطن حسب الفئات المحددة. تشمل هذه الفئات:

  • بالنسبة للزوجات: تحديد الدعم المالي حسب العمر، حيث تحصل الزوجة التي يقل عمرها عن 18 عامًا على 215 ريالًا سعوديًا، بينما تحصل الزوجة التي يزيد عمرها عن 18 عامًا على 360 ريالًا سعوديًا.
  • للمطلقات: بعد الموافقة على الزيادة الجديدة سيكون الدعم المالي للمطلقة 720 ريال سعودي وبعد خصم الزيادة سيكون 382 ريال سعودي.
  • لرب الأسرة: يقدر الدعم المالي لرب الأسرة بـ 720 ريال سعودي بعد الزيادة وينخفض ​​إلى 382 ريال سعودي بعد خصم الزيادة.
  • بالنسبة للدخل الشهري: يتم تقديم المساعدة المالية للمواطنين الذين يتراوح راتبه الشهري بين 1000 و7700 ريال سعودي، مع مبلغ دعم يصل إلى 661 ريال سعودي.
  • براتب شهري 8000 ريال الدعم المالي 626 ريال سعودي.
  • براتب شهري 8800 ريال: الدعم يقدر بـ 510 ريال سعودي.