المنديل وش يرجعون؟ وما هي أشهر شخصيات القبيلة؟

المنديل وماذا يعودون؟ من هم أشهر شخصيات القبيلة؟ تعتبر قبيلة المنديل من أشهر القبائل داخل المملكة العربية السعودية، حيث انتشرت وانتشرت في العديد من الأماكن في المملكة. كما تشتهر بتربية المواشي مثل الإبل والأغنام. وتسعى دائماً إلى حياة أفضل وأكثر استقراراً مما تعيشه الآن، ويشعر أهلها بالفخر بذلك. نجيب على كافة أسئلتكم بخصوص المنديل بالطرق التالية: مناقشة تقديم أبرز الشخصيات ووطنهم والعديد من التفاصيل المهمة عنهم.

موطن القبيلة قبيلة بني خالد في المملكة العربية السعودية
أصل القبيلة محافظة الدمام والمنطقة الشرقية
أبرز شخصيات القبيلة عبداللطيف بن إبراهيم المنديل.

محمد المنديل .

المهندس غصاب المنديل.

المنديل وماذا سيعودون؟

تعود قبيلة المنديل إلى قبيلة بني خالد، وتعتبر هذه القبيلة من أكبر القبائل في المملكة العربية السعودية، وبسبب تنقلهم كثيراً بحثاً عن حياة أكثر هدوءاً واستقراراً، فقد سافروا وارتحلوا إلى قبيلة بني خالد، ومن هناك جاء نسب المنديل بعد أن عاشوا مع آل خالد، واختلطوا بهم في الخط والوجود. وهذا ما يجعل المنديل يبدو قويًا وقديمًا على مدى مئات السنين.

أصل قبيلة المنديل

يمتد أصل قبيلة المنديل من محافظة الدمام والمنطقة الشرقية، وكانت المسكن الأساسي الأول للقبيلة بعد خروجها من العراق بسبب مشاكل مختلفة بين العائلات، وكل ذلك نتيجة تراجع الجد الأكبر مع أبناءه. الأطفال والأموال، وسرعان ما تصل إلى الدمام والمنطقة الشرقية.

أسباب شهرة قبيلة المنديل

تعود شهرة قبيلة المنديل إلى دورها الكبير في دعم عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، حيث دعمت القبيلة الملك عبد العزيز وقدمت الكثير والكثير مما لها لبناء دولة ومملكة عظيمة. كما أن هناك العديد من أفراد هذه القبيلة الذين تميزوا وتفوقوا على المستوى السياسي في المملكة وشغلوا العديد من المناصب. .

لقد ربت قبيلة المنديل بين أفرادها جيلاً من المقاتلين الغيورين الذين يعرفون كيف يقدمون لوطنهم بكل حب وإخلاص، كما تعتبر من أكبر القبائل التي تعيش في المملكة، وهذا ما ساعدها على الشهرة والخلق ضجة كبيرة في وسائل الإعلام. الجميع، من الكبير إلى الصغير، يعرف هذه القبيلة ويدرك جيدًا ما فعلته في تأسيس المملكة العربية السعودية.

حقيقة المنديل بالزلفي

عاش أهل قبيلة منديل في المنطقة الشرقية، وانتقلوا أيضًا من منازلهم إلى الزلفي، فتوجد فروع لشجرة العائلة هناك نتيجة السنوات الطويلة التي عاشتها القبيلة وولدت أجيال جديدة تأسست معها من نشأ هناك وجلب لها الشهرة والمجد. إن تاريخ قبيلة منديل معروف بقوتها وتطورها المستمر، إذ قدمت القبيلة شخصيات ناضجة ومسؤولة خدمت المملكة والمجتمع.

أشهر شخصيات عائلة مانديل

أعطت قبيلة منديل العديد من أفرادها شخصيات رفيعة، ربتهم على حب العلم والتعلم، وكيف أن كل واحد منهم يجب أن يكون لديه طموح وهدف ليكون له النور الذي يهدي خطواته نحو النجاح في نهاية المطاف. ففي نهاية المطاف، استفادوا أنفسهم مما تعلموه أولاً، وثانياً استفادوا ممن حولهم، أي المملكة والمجتمع بشكل عام. مما رفع مكانة المملكة وزاد من قيمة القبيلة. هذه الأرقام هي:

  • عبداللطيف بن إبراهيم المنديل.
  • أحمد عبد الرحمن المندل.
  • محمد المنديل .
  • عبد العزيز محمد المندل.
  • سلمان المنديل.
  • المهندس غصاب المنديل.

كيفية التواصل مع المنديل

عائلة المنديل تجتمع بجمهورها وتتحاور معهم وتستقبل العديد من الرسائل عبر تويتر. كما يتابع أخبار المملكة وإنجازات ومساهمات القبيلة من خلالها. حسابهم الخاص على تويتر هو:

وبالفعل استطاعت قبيلة منديل أن تميز نفسها وتثبت جدارتها بأنها تقف إلى جانب المملكة وستقدم لها يد العون كلما دعت الحاجة إليها، وليس عند هذا الحد فحسب، بل حافظت على تاريخها الطويل على مدى فالسنوات دون أن تتضاءل أهميته أو تختفي، وإذا دعمت المملكة وأظهرت مدى إخلاصه وحبه لوطنه، فقد وهب أبناء يفتخرون بها ويدعمونها كما فعلت.