المنتدى الإعلامي للشباب.. منصة تثري مهارات منتسبي "القيادات الإعلامية العربية"

قدم منتدى الإعلاميين الشباب في الإمارات منصة لتحسين مهارات أعضاء النسخة الخامسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة.

وأتاح الملتقى، الذي نظمه نادي دبي للصحافة في مدينة جميرا يوم الاثنين، وحضره نخبة من المتحدثين العالميين والعرب والإعلاميين، الفرصة للشباب لتبادل تجاربهم في مختلف المجالات.

وأكد المشاركون على أهمية الجلسات والموضوعات التي يناقشها ملتقى الشباب الإعلامي في تحسين تجاربهم المستقبلية والانفتاح على التجارب الناجحة في المجال الإعلامي لإحداث الأثر المنشود.

-الإعلان-SkipAds بواسطة

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة والتفاعل مع المناقشات والحوارات الملهمة والتجارب الفريدة التي يقدمها المنتدى حول التطور التكنولوجي وأدوات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في الإعلام وكيف ستكون الأخبار العربية عام 2052.

وقالت سارة عزوز من الجزائر: “هذه مشاركتي الأولى في مؤتمر عربي بهذا المستوى الكبير، والذي يجمع عدداً من المسؤولين الإعلاميين من كبريات المؤسسات الإعلامية العربية، ممن يمتلكون رؤى وتجارب واسعة حققت تأثيراً حقيقياً في دعم وتعزيز الإعلام”. الإعلام العربي، وساهم في ظهور نخب شبابية جديدة”. في المجال الإعلامي.

وأضافت أن الملتقى يعد فرصة للقاء هؤلاء الإعلاميين المهمين والاستماع إلى تجاربهم وخبراتهم في دولة الإمارات التي تعتبر منارة للشباب العربي الطموح والمبدع، لما يقدمه من برامج ومؤتمرات. لهم ما يمنحهم خبرات ومعارف جديدة تدعمهم لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم وتحفزهم على الترويج لإعلام جديد ومتطور لإبداء الرأي. سنة عربية واعية.

من جانبها، أوضحت إيلينا اليازجي من دولة فلسطين، أن المنتدى سلط الضوء على القضايا المتخصصة في المجال الإعلامي، وركز على الوضع الحالي للمحتوى العربي، وكيف يمكن تطويره وتطويره.

وأكدت على دور الشباب العربي في تحقيق هذه الأهداف من خلال تطوير معارفهم واكتساب المزيد من الخبرات لتحسين وضع المحتوى العربي بمساعدة أدوات الذكاء الاصطناعي، كما أتيحت لها فرصة فريدة للمشاركة في العديد من الجلسات وورش العمل التي نظمتها برنامج الريادة الإعلامية حول هذه الأدوات وكيفية تفعيلها بما يخدم الإعلام. “.

وأوضحت جنى العمري من الأردن أن المشاركة في ملتقى الإعلاميين الشباب فرصة استثنائية لتعلم مهارات جديدة واكتساب خبرات مختلفة من خلال الالتقاء بعدد من الإعلاميين العرب البارزين، الذين نقلوا تجربتهم بشكل مباشر إلى جميع المشاركين، مما يوسع وعيهم. ويدفعهم إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق النجاح. “أهدافها.”

وقال زياد عبد المتين من المملكة العربية السعودية، إن هذا المنتدى يعد فرصة لتطوير مستوى الإعلام في الوطن العربي، خاصة في ظل المشاركة الواسعة للإعلاميين وصناع القرار وحضور الشباب. من مختلف الدول العربية، لتبادل المعرفة والأفكار، وبالتالي خلق شبكة جديدة من المعرفة المهنية بين الناس.

وتحدث محمد علي العرفاوي من تونس عن أبرز ما حصل عليه من هذا المنتدى والذي يعكس دور الإمارات في النهوض بقطاع الإعلام العربي وخاصة الإعلام الحديث وأنه فرصة للشباب التعرف على تجارب الإعلاميين العرب والاستفادة من تجاربهم والانفتاح على التجارب الإعلامية الجديدة في الوطن العربي. أدوات الذكاء الاصطناعي.”

يُذكر أن برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة يواصل فعالياته حتى نهاية سبتمبر بإلقاء عدد من المحاضرات وورش العمل بمشاركة 51 شابة وشابة من 18 دولة عربية، وبالتعاون مع أكثر من 20 مؤسسة إعلامية ومؤسسة الأكاديميات بهدف تحسين وتزويد المهارات الإعلامية للشباب العربي.

aXA6IDI2MDM6OTAwMTpmMDA6NGViMDo2MjZkOjNjZmY6ZmUxODo1NjZjIA==

جزيرة إم آند إم

نحن