المغرب: إقبال كبير من المتبرعين على مراكز التبرع بالدم لضحايا الزلزال

تشهد مراكز التبرع بالدم إقبالا كبيرا من المتبرعين للجرحى والمصابين جراء زلزال الحوز فجر أمس السبت. بحسب موقع “اليوم 24” المغربي.

وكان المركز الوطني للتبرع بالدم بالمغرب قد أطلق نداء للتبرع بالدم بعد الكارثة، وتوجه عدد كبير من المواطنين من مختلف مناطق الدار البيضاء إلى وحدات التبرع بالدم بالعاصمة الكبرى، إلا أنهم صدموا برفض بعض الوحدات. لإتمام عملية التبرع

ومن هذه الوحدات “وحدة الأمم المتحدة للتبرع بالدم” في ساحة مارشال، حيث انتظر العشرات من المواطنين ساعات طويلة للتبرع، في طوابير طويلة، معبرين عن حماسهم لتلبية نداء الوطن.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، جو إنجليش، إن جهود البحث والإغاثة بعد الزلزال القوي الذي ضرب المغرب مؤخرا، دخلت مرحلة صعبة، لكن لا يزال هناك أمل في العثور على المزيد من الناجين.

وأضاف إنجليش أن أي استجابة إنسانية تكون دائماً معقدة وصعبة ومليئة بالتحديات، مشيراً إلى أن أول 72 ساعة من عمليات البحث والإنقاذ حرجة للغاية.

وأشار إلى أن العديد من العائلات التي فرت من منازلها إثر الزلزال أمضت ليلة ثانية في شوارع مراكش، أكبر مدينة قريبة من مركز الزلزال.