المصعبي وش يرجع؟ وما هو نسب قبيلة المصعبي؟

المصعبي سيعود؟ ما هي قبيلة قبيلة المصعبي؟ تعتبر هذه العائلة من العائلات العريقة المشهورة في شبه الجزيرة العربية، وتوجد الآن في المملكة العربية السعودية. ونعرض نسب قبيلة المصعبي من خلال المقال التالي، مع توضيح بعض التفاصيل المهمة عنها وعن نسبها الكامل الذي اتفق المؤرخون على أنه يعود إلى ابن عبد مناف.

المصعبي لن يعود

قبيلة المصعبي من القبائل العريقة التي اشتهر أفرادها في المملكة العربية السعودية. وتشتهر بحضارتها وتاريخها العظيم. وانتشرت في العديد من مناطق المملكة وفي الإمارات والبحرين والكويت.

وتعود أصولها إلى بني هاشم من قريش، والتي تعود في الأصل إلى عبد المطلب بن مناف. وبالبحث عن هذه العائلة تبين أنها تعود إلى شبه الجزيرة العربية، ولكنها تنتقل من مكان إلى آخر في مناطق مختلفة من المملكة، وإحدى هذه المناطق هي نجران.

نسب عائلة المصعبي

ويعود نسب هذه العائلة إلى الجد الأكبر أحمد بن علي بن هالة بن جابر بن محسن بن لحول بن صالح بن عبد الله العطية بن مصعب بن أحمد بن الحسين بن عمرو بن عامر بن عامر بن سعيد بن علي بن فلاح. بن جميل بن الذيب بن أسلم بن منصور. بن علي بن فاتك بن عاصم بن عتبة بن جعفر بن الأرقمي مسلم بن عاصم بن منصور بن مطعم بن عتبة بن عوف بن كعب بن عبد الرحمن بن سعد بن طلحة بن خداش بن أبي الفضل بن العباس بن عتبة بن عبد العزى بن عبد المطلب بن عبد مناف.

وهم من أوائل القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وتعود أصولهم إلى أبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام.

شجرة عائلة المصعبي

وتتفرع من هذه العائلة عدة فروع، وينتمي إليها كثير من البطون والأفخاذ العربية. ومن خلال توضيح المصعبي نعرض شجرة العائلة حيث تتفرع:

  • أحمد بن حسين القيفي.
  • وعائلة غنيم.
  • الربيع بن أحمد.
  • الولد ربيع .
  • مصعب بن أحمد.
  • رد الفعل العنيف يتزايد.
  • أسلم بن أحمد.
  • نهيل بن أحمد.

خصائص شخصيات عائلة المصعبي

هناك العديد من الشخصيات المشهورة في هذه العائلة، تميزوا بالعديد من الصفات الحميدة التي جعلتهم يلفتون انتباه الجميع إليهم بشكل يجعلهم يتساءلون عن قبيلتهم وأصلهم وعائلتهم.

وهم مشهورون بالبلاغة والشجاعة والكرم. كما كان لها دور في تحسين التجارة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العديد من الحرف والصناعات. وبرعوا في الهندسة والطب والتجار. وقد اشتهروا قديماً بصناعاتهم وتجارتهم المختلفة.

ومن خلال التعرف على المصعبي وما يعود إليه، تم عرض نسب هذه العائلة، مع توضيح الأصل والقبيلة التي تنتمي إليها، والجدّ الأكبر الذي تنتمي إليه.