المركز الوطني للارصاد يحذر من الطقس غدا رياح وأمطار شديدة على تلك المناطق ووكالة تعليق الدراسة تعلق

يستمر الطقس في المملكة العربية السعودية في التقلب بشكل كبير حتى اليوم السابع من شهر سبتمبر، والذي يوافق اليوم الرابع من شهر ربيع الأول. تشهد المملكة أضراراً منذ بدء الطقس السيئ ويتساءل الكثيرون عن الأحوال الجوية اليوم وهل سيتم تعليق الدراسة بسبب الأحوال الجوية أم لا وفي مقالنا سنخبركم بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر فتابعونا.

الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية

وجاءت بعض التوقعات من المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة بأن تستمر الأحوال الجوية السيئة مع هطول أمطار رعدية غزيرة تسبب تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بتساقط البرد مع رياح نشطة مثيرة للأتربة، كما ستصل السيول إلى مناطق أخرى من منطقة جازان. كما يمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مكة المكرمة حيث تتشكل السحب الرعدية على نجران والمدينة المنورة وحائل القصيم والأجزاء الغربية من الرياض.

الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية

وصدر بيان اليوم أوضح فيه أن بعض أجزاء من منطقتي جازان وعسير تبقى ضبابية خاصة خلال ساعات متأخرة من الليل والصباح الباكر، وأن رياح البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 – 35 وتصل سرعة الرياح إلى 60 كم. /ساعة كم/ساعة. كما تتشكل السحب الممطرة على البحر الأحمر بارتفاع يتراوح بين متر ونصف إلى ثلاثة أمتار، وتكون الأحوال الجوية على الخليج العربي بين 10 و30 كم/ساعة.

وكالة تعليق الدراسة

بخصوص كثرة التساؤلات حول تعليق الدراسة في بعض مناطق المملكة العربية السعودية، لم يتم الإعلان عن هذا الأمر رسميًا بعد، ولكن بسبب سوء الأحوال الجوية، من المتوقع أن تصدر سلطة تعليق الدراسة هذا الأمر، فكن على اطلاع معنا.