“المركزي السعودي” يُوضح تفاصيل دوام البنوك في عيد الأضحى 1445 – 2024

“المركزي السعودي” يُوضح تفاصيل دوام البنوك في عيد الأضحى 1445 – 2024
دوام البنوك في عيد الأضحى 1445 – 2024

أعلنت الحكومة السعودية منح إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في المملكة بمناسبة عيد الأضحى. ونتيجة لذلك، زادت عمليات البحث عن موظفي البنوك حسب تاريخ ووقت آخر يوم عمل قبل بداية عيد الأضحى، والسبب في ذلك هو أن إجراء المعاملات المالية خلال هذه الفترة أمر بالغ الأهمية.

تفاصيل مواعيد عمل البنك في عيد الأضحى 1445

أعلن البنك المركزي السعودي عن مواعيد العمل والعطلات خلال عيد الأضحى لعام 1445، حيث يرغب المواطنون في معرفة هذه التفاصيل لإتمام معاملاتهم المالية اللازمة قبل بدء العطلة الرسمية. وتبدأ العطلة بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 7 ذو الحجة 1445 الموافق 13 يونيو 2024م.

استثناء بعض البنوك من عطلة عيد الأضحى 1445

أفاد البنك المركزي السعودي أنه سيتم إعفاء بعض البنوك في مكة والمدينة من عطلة البنوك الرسمية بمناسبة عيد الأضحى، ويرتبط هذا الإعفاء بدفع الحكومة السعودية لتقديم الخدمات المالية للحجاج خلال موسم الحج. كما سيحصل موظفو البنوك ومكاتب الصرافة الذين يعملون أثناء الإجازة على تعويض من خلال إجازة بديلة وفقًا لقانون العمل وسيتم مضاعفة رواتبهم عن أيام العمل أثناء الإجازة.

تاريخ عيد الأضحى 1445 – 2024

أعلنت الجهات المختصة بالبحوث الفلكية أنه سيتم قياس هلال شهر ذي الحجة بعد غروب شمس يوم 19 من شهر ذي القعدة. وبحسب التوقعات الفلكية فإن عيد الأضحى هذا العام سيوافق يوم 16 يونيو.

أما استراحة عرفات فتصادف يوم السبت 15 يونيو. كما أن هناك بعض البنوك تختلف في مواعيد أجازاتها حيث أن بعضها يبدأ الإجازة يوم عرفة وينتهي في اليوم السابع عشر من ذي الحجة.