المرصد الدولي يعلنها رسميًا | هذا موعد عيد الفطر 2024 في السعودية!

هذا هو موعد عيد الفطر في السعودية، بحسب ما أعلنه المرصد الدولي رسميا، يحتفل جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم بعيد الفطر المبارك كل عام، ويبدأ بعد نهاية العام. شهر رمضان المبارك تعلن الجهات المسؤولة والمختصة رسميا عن موعد العيد في بيان لها بعد رؤية الهلال.

هذا هو موعد عيد الفطر في السعودية

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن موعد إجازة عيد الفطر المبارك يبدأ بنهاية الدوام يوم الاثنين 29 رمضان الموافق 8 إبريل، وتبدأ الإجازة فعلياً يوم الثلاثاء. ، وهذا ينطبق على القطاع الخاص.

أما في القطاع الحكومي والعام فمن المقرر أن تبدأ العطلة مع نهاية الدوام يوم 25 رمضان الموافق 4 أبريل، وتبدأ العطلة فعليا من الإجازة الأسبوعية وهي الجمعة 5 من نفس الشهر.

عطلة عيد الفطر في السعودية

تجدر الإشارة إلى أن إجازة عيد المبارك تبدأ يوم 9 أبريل 2024، وتستمر لمدة 4 أيام كاملة، مما يعني أنهم سيعودون للعمل في القطاع الخاص صباح الأحد 14 من الشهر نفسه.

من ناحية أخرى، تبدأ إجازة القطاع الحكومي في السعودية يوم 4 أبريل 2024، وتستمر لنحو 10 أيام، مما يعني عودتهم إلى العمل صباح يوم الأحد الموافق 14 من الشهر نفسه.

تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية موعد إجازة عيد الفطر المبارك حسب رؤية هلال شوال، وهل رمضان فيه 29 أو 30 يوما، ومن ثم يبدأ جميع المسلمين بالاحتفال بقدومه بهذه المناسبة الدينية الخاصة.