المحكمة العليا: هذا موعد استطلاع هلال شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.. ثلاثاء أم أربعاء؟!

هذا هو موعد تحري هلال شهر شوال وأول أيام عيد الفطر بحسب ما حددته المحكمة العليا في السعودية، لأن جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ينتظرون إعلان شهر شوال بداية شهر شوال ونهاية شهر رمضان، لاستقبال أول أيام العيد، ومن خلال موقعنا سنشرح الأبحاث الفلكية التي تكشف التاريخ.

وهذا هو تاريخ تحري هلال شوال وأول أيام عيد الفطر

حددت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، أمس السبت، موعد رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1445، ليعلن بذلك نهاية شهر رمضان وبداية أول أيام عيد الفطر المبارك. .

وجاء في إعلان المحكمة العليا: “الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد، بالنظر إلى ما ورد في المحكمة العليا القرار رقم 1445هـ

“…تتمنى المحكمة العليا لجميع المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري هلال شهر شوال مساء يوم الاثنين 29/ 9/ 1445هـ – حسب تقويم أم القرى – الموافق 4/ 8/ 2024م، بحسب واس.

الأبحاث الفلكية تكشف موعد عيد الفطر فلكيا

تجدر الإشارة إلى أن هناك ارتباط دائم مع الدليل الفلكي الصادر عن المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، للكشف عن موعد عيد الفطر وفق الحسابات الفلكية.

وبحسب الحسابات الفلكية لمختبر أبحاث الشمس بالمعهد، فإن بداية شهر شوال 1445هـ ستكون يوم الأربعاء 10 أبريل 2024م، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك.

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يرغب جميع المسلمين من جميع أنحاء العالم العربي الإسلامي في معرفة ما إذا كان الشهر يتكون من 29 يومًا أم 30 يومًا كاملة، والبدء في الاستعداد للاحتفال بعيد الفطر المبارك في وقته المناسب.