المحترف التاسع يضع أندية الدوري السعودي في أزمة

تتحدى أندية الدوري السعودي للمحترفين عامل الوقت لتحديد أسماء المحترفين الثمانية الذين سيستمرون في قوائمهم المحلية في الموسم الحالي 2023-2024 قبل انتهاء المهلة المحددة.

وفقًا لقواعد الدوري، يحق لكل نادي في دوري روشن اختيار 8 لاعبين أجانب في قائمته للمشاركة في البطولات المحلية، لكن هناك أكثر من نادي يضم حاليًا 9 لاعبين.

وحددت رابطة المحترفين السعودية، بحسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط السعودية، موعدا نهائيا حتى 15 سبتمبر (الجمعة المقبل)، لتحديد أسماء المحترفين قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية بشكل كامل.

يتيح نظام تسجيل اللاعبين في لجنة الاحتراف ووضع اللاعبين في الدوري السعودي للأندية تسجيل أكبر عدد من المحترفين دون مشاركتهم، ولكن مع تحديد 8 أسماء يحق لهم المشاركة في ثلاث بطولات محلية: الدوري. وكأس الملك، وكأس السوبر.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تحديد هذا الموعد النهائي مطلع أغسطس الماضي لمنح الأندية الوقت الكافي لإنهاء العقود مع اللاعبين الذين ترغب في الاستغناء عنهم دون مواجهة نزاعات قانونية.

وأرسلت رابطة دوري المحترفين خطابا للأندية تطالبها بتحديث قواعدها قبل نهاية 15 سبتمبر الجاري، على أن تتاح للاعبين غير المسجلين فرصة المشاركة في البطولات الدولية مثل دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

من جانبه، يسعى النادي للتخلص من نجمه البرتغالي جوتا، الذي سينضم قادماً من نادي سلتيك الاسكتلندي هذا الصيف، فيما يبدو مارسيلو جروهي، حارس مرمى النمور البرازيلي، مرشحاً للرحيل إذا تقرر رحيل الأول. يبقى.

وأتاح تعاقد الاتحاد مع عبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال السابق، الفرصة لجروهي للرحيل عن الفريق وتخليص النادي من أحد محترفيه.

وبحسب التقرير السعودي فإن المغربي عبد الرزاق حمدالله والبرازيلي رومارينيو أقرب للبقاء في الفريق من جوتا وغروهي وإيجور كورنادو الذي عانى مؤخرا من العديد من الإصابات الطويلة الأمد.

أما بالنسبة لفريق الهلال، فلن يشارك الكوري الجنوبي جيان هيون سو في البطولات المحلية، لكن الجهاز الفني للزعيم سيتمكن من الاعتماد عليه في البطولات الخارجية، ما يعني استبعاده من قائمة النجوم. الثمانية المحلية

وعلى مستوى فريق النصر، يقترب الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا من الرحيل، إلى جانب المقدوني أليو سكي لاعب الأهلي، والبرازيلي فيتينيو لاعب الاتفاق الذي سيغيب 4 أشهر بسبب الإصابة.