اللهم حقق لي ما أتمنى ولا تجعلني عبئآ ولا وجعآ لأحد

يرغب كل إنسان أن يعيش على وجه الأرض سعيدًا، وأن يحقق الله رغباته ويخلصه من الهموم التي تثقل النفس وتجعلها حزينة طوال الوقت. وما أجمل أن يراقب الإنسان نفسه دائمًا وأبدًا، ويتقرب إلى الله حتى تكتمل السعادة في قلبه.

  • اللهم بشرني بالسعادة والأمن وكل ما أتمنى تحقيقه. اللهمّ أخرج الهم والحزن من حياتنا. رب اجعلنا من القوم الهادئين المهتدين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

اللهمّ أعطني ما أرغب ولا تجعلني أشعر بالألم

يشعر الإنسان بالعجز عندما يكون وحيداً، وليس لديه صديق، أو عندما يكون مريضاً ولا يستطيع إخفاء أبسط عمل قام به عندما كان خالياً من المرض. وفي الحقيقة يشعر الفرد بأنه عبء على الآخرين عندما يطلب منهم الكثير دون أن يتمكن من إعطائهم بالمقابل، ومن الجيد أن يكرر الدعاء، اللهم أعطني ما أريد، وهو كالتالي:

اللهم حقق لي ما أريد ولا تجعلني ثقلاً أو وجعاً لأحد واحفظ لي أهلي وأحبتي واجعل لنا من كل ضيق مخرجاً ومن كل هم مخرجاً وارزقنا من حيث نشاء فلا تتوقع ذلك وأرزقنا من بركاتك يا الله.

اللهم أكمل لنا واغفر لنا ذنوبنا واستر عيوبنا. اللهم ارزقنا رزقاً حلالاً يجعلنا من المهتدين ويطيب قلوبنا. اللهم أنزل الخير من بين أيدينا.

اللهم بشرنا بما يرضي عقولنا، واجمع بيننا وبين كل خير، وقنا خطايانا، وقنا عنا عذاب النار، واهدنا إلى طريق الحق.

كيفية تحقيق الأمنيات

يعتبر دعاء اللهم أعطني ما أريد، من أكثر الأدعية شيوعاً لدى الأشخاص الذين لا يريدون سؤال الناس ويريدون فقط التقرب إلى الله، ويمكن تحقيق الأمنيات فعلياً بالطرق التالية:

تحديد التفضيلات

  • يجب على الإنسان أن يحدد الرغبات التي يرغب فيها، حتى يتمكن من تحقيقها بسرعة دون تعب أو صعوبة تثقل النفس.

الشهوة لشيء ما

  • بعض الناس يصنعون أمنيات عابرة دون أن تكون لديهم رغبة في تحقيقها، وفي الواقع تتحقق الأمنيات التي يرغب فيها الفرد بشدة.

تفكير جيد

  • ويجب أن يكون لدى الفرد حسن النية واليقين الكبير بأن رب عباده قادر على تحقيق الرغبات وتغيير الأحوال وتغيير الأحوال دائماً إلى الأفضل.

الثقة في الله

  • ويجب على المسلم أن يتوكل على الله حق قدره، ويفوض إليه كل أمر في الدنيا، فإن الله قادر على تحقيق كل ما هو حق للعبد.

اللهم أعطني ما أتمنى وبشرني بما أنتظر

ويشعر الفرد بالسعادة الحقيقية عندما يكرمه الله ويمنحه ما كان يتمناه من قبل. وما أجمل أن يكثر العبد من الدعاء المشتمل على الخير، ولا يدعو الله بما فيه الشر لنفسه أو لغيره. يطمئن القلب إذا جاءت البشرى، ويحسن له الدعاء. يقوم الفرد بما يلي:

أسألك يا رب العباد أن تعطيني ما أريد وتبشرني بما أنتظر. اللهم سلمنا من كل إثم ومن كل غنيمة صلاح. يا الله كن عونا لنا في الأوقات الصعبة.

اللهم اذهب عنا وساوس النفس وارزقنا خيرا مما نرجوه. اللهم وفقنا لكل خير، واحفظنا من الهلاك، وطهرنا من الذنوب والخطايا، واجعل القرآن ربيع قلوبنا.

اللهم إني أسألك التوبة الصادقة والمغفرة لجميع ذنوبي. اللهم هون لي كل ما يرهق تفكيري. اللهمّ أعطني الخير. اللهم بارك لي بكل ما أملك. اللهم سهل لي طريق السعادة .

اللهمّ أعطني ما أريد ولا تجعلني ثقلاً أو وجعاً لأحد، واستجب دعائي واقضِ حاجتي، واصرف عني كيد الحاقدين والحاسدين. اللهم اصرف عني برحمتك شر ما قضيت.

تبدو:

ربي اكتب لي خيرا

والمسلم التقي هو من يتمنى الخير لنفسه وللآخرين، ويبتعد عن كل ما يغضب الخالق، ويتذكر أن الإنسان سوف يموت مهما طال عمره في الدنيا.

ولن يبقى إلا وجه الله، وما أجمل أن يكون على طاعة الرحمن في كل وقت ولا يستمع للشيطان أو أصدقاء السوء، وخير له أن يدعو الله ويسأله أن يكتب له الخير ، على النحو التالي:

اللهم إذا جاءت بشرتنا بما نرغب، اللهم ارزقنا القوة والثبات على الحق وارزقنا جمال الذكرى، اللهم ثبت قلوبنا في أحبابنا واجعلهم من الهادين، هادي وتقي.

اللهم ارزقنا الخير والسعادة واحفظنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت واهدنا إلى طريق الحق اللهم سددنا في الأمور كلها وفوزنا بالجنة.

اللهمّ أعطني ما أريد ولا تجعلني عبئاً أو ألماً لأحد. اللهم سهل لنا كل أمر عسير ووفقنا لما تحبه وترضاه، وطهرنا من الذنوب. اللهم اجعلنا من المطيعين .

أسألك يا الله أن تعطيني الخير كله، وأن تخرجني من الدنيا محتاجاً، اللهم أرزقني ولأبنائي حياة طيبة يا رحمن.

تبدو:

صل إلى الرب فلا تجعلني وجعاً لأحد

التعامل مع الآخرين بقسوة يجعلهم يشعرون بالسوء، ولا يقبلون الاتصال الوثيق مع أي شخص. بل إنهم حذرون ممن حولهم. في الواقع، يجب على الإنسان أن يكون لين القلب ويرغب في رضى الله عند تعامله مع الآخرين. ثم عليه أن يدعو الله أن لا يشعره بالألم. لمن يتبع :

  • اللهمّ أعطني ما أريد. اللهم لا تجعلني وجعاً لأحد، وقني الشر ووفقني. اللهمّ بشرني بكل خير وأشف كسر قلبي.
  • اللهم أذهب الهم من حياتي واهد قلبي للإيمان. اللهم أعد لي الخير ولا تؤذيني ولا تدع أحدا يؤذيني. اللهمّ زين حياتي بالتقوى.
  • اللهم يا مالك الملك حقق لي ما أريد ولا تجعلني وجعاً لأحد من عبادك. اللهم اشفي كل مريض، وجبر كل غائب، ويسر كل معسر، واهدنا إلى كل خير.
  • اللهم حقق لي ما أريد وباعد بيني وبين السفهاء. اللهمّ أنزل السعادة والرخاء على عائلتي وأحبتي ومن له فضل في حياتي، وأبعد عنهم الشر والهم والضيق.

تبدو: