اللهم استودعك زوجي واهلي واولادي فاحفظهم

دعاء اللهم إني استودعتك زوجي وأهلي وأولادي فاحفظهم. وهذا من الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الناس على الإنترنت. من منا لا يتمنى أن يرى أهله بخير، ويتمنى أن يحفظهم الله من كل مكروه وشر، ويحب الله أن يجتهدوا في الصلاة ويلحوا عليه في صلواتهم، لذلك نقدم شكل الصلاة إلى حماية الزوج والأطفال.

من أجمل الأدعية للأطفال؟ اللهم احفظ لي أولادي ومن أحب فإنك خير الحافظين
من أجمل الأدعية للزوج؟ رب احفظ لي زوجي، وابعد عنه الشر والفحشاء، واجعله من عبادك الصالحين

اللهم إني استودعتك زوجي وأهلي وأولادي فاحفظهم

وصيغة الدعاء: “اللهم إني استودعتك زوجي وأهلي وأولادي فاحفظهم واصرف عنهم الفحشاء والمنكر وارزقهم رحمة وهداية يا أرحم الراحمين”.

وهي من صيغ الصلاة المستحبة، واختارها كثير من العلماء، كما في صيغة الصلاة استودعكم الصلاة، فهي تؤكد الإيمان والتوكل على الله، وأن الله هو خير حافظ، فما نحن وأهلنا إلا الله الممتلكات، وسوف نقدم بعض أشكال الصلاة المستحبة كذلك لطلب الحماية للزوج والأسرة. والأطفال كالتالي:

1- الدعاء المستحب لحفظ الزوج

ونبدأ بعرض بعض الأمور المستحبة لحماية الزوج على النحو التالي:

  • اللهم إني استودعتك زوجي واستودعك بيتاً صالحاً، رب لا تريني حزناً يؤذيه، واجعل قلبه خفيفاً لطيفاً، واجمعنا على عبادتك ومحبتك.
  • ربي إني استودعتك زوجي، وأن تفتح عليه وترزقه، وتنزل عليه بركاتك من كل وجه، فإنك أنت السميع المجيب.
  • ربنا إني استودعتك زوجي، وأسألك أن تهديه لما تحبه وترضاه، وأن تجعله من عبادك الصالحين، وتنير بصره وبصيرته، وتزيده في رزقه وتهدي خطواته.
  • اللهم إني استودعتك زوجي، وأسألك أن تثبت قلبه على الإيمان، وأن تكره إليه الفواحش والذنوب والعصيان، وأن تجعله من عبادك الراشدين. ربي رزقني من زواجي ذرية صالحة وافتح لهم عيني.

2- الصلاة المستحبة لحماية الأسرة

ما زلنا نراجع الدعاء: استودعتك زوجي وأهلي وأولادي فاحفظهم. نقدم أشكال الصلاة الموصى بها لحماية الأسرة على النحو التالي:

  • اللهم إني استودعتك أهلي. أسألك أن تحفظهم في الدنيا والآخرة، ولا تجعلهم في ضيق، وأدخلهم في رحمتك الشاملة، إنك أنت أرحم الراحمين.
  • ربنا إني استودعتك عائلتي وأدعوك باسمك الأعظم أن تسعد قلوبهم وتغير حالة القلق إلى سعادة.
  • رب إني استودعتك عائلتي، وأسألك أن لا تراني فيهم مكروه، واحفظهم من كل سوء، وأبعد بين قلوبهم من الهم والحزن والحزن والحسد والقلق، وزد في رخاءهم صحتهم وعافيتهم. حياتهم الدنيوية .

3- الصلاة المستحبة لحماية الأطفال

كما وجدنا صيغ صلاة موصى بها لحماية الأطفال، نعرضها في النقاط التالية:

  • اللهم إني استودعتك أبنائي، وأسألك أن تهدي قلوبهم، وتردهم إلى دينك رداً جميلاً، وتجعلهم من عبادك الصالحين.
  • ربي استودعتك أطفالي وأسألك أن تحميهم من السوء وأهل السوء، وحفظهم الله من الصعوبات والضيقات.
  • ربنا إني استودعتك أبنائي، وأسألك أن تدخل السعادة إلى قلوبهم، وأسألك يا الله أن لا تعذبني بهم. ربي لا تحملني ما لا طاقة لي به، واحفظ أولادي من الهم والحزن، وبارك فيهم ولا أرى فيهم سوءًا.
  • اللهم إني استودعتك أولادي، وأسألك أن تعيذهم من العين والضيق والضيق، وأن تبارك لهم في رزقهم وطول عمرهم وصحتهم.

صلاة إبراهيم عليه السلام للأطفال

وبعد أن عرضنا الصيغة اللهم إني استودعتك زوجي وأهلي وأولادي فاحفظهم بعدة صيغ، نجد من المهم أن نشير إلى نبي الله إبراهيم عليه السلام. كان فيه بعض الأدعية المتعلقة بالحفاظ على الأبناء، وبعضها يناسب كل مسلم أن يدعو لأبنائه، وسنعرض أدناه بعض أدعية إبراهيم. صلى الله عليه وسلم الذي ذكر في القرآن:

  • وجاء في القرآن أن إبراهيم عليه السلام دعا ربه أن يرزقه ذرية صالحة وقال: {رب اجعلني في الصالحين}. [الصافات: 100].
  • وفي الآية رقم (40) من سورة إبراهيم ورد دعاء إبراهيم عليه السلام لأولاده على النحو التالي: {رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي إني مقيم الصلاة ومن ذريتي}. ربنا وتقبل صلاتي } وهو دعاء لنفسه وللأولاد.
  • وفي قوله تعالى: “ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة الناس إليهم تهوي”. وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون } [إبراهيم: 37].

وفي الختام، قدمنا ​​صيغة الدعاء: اللهم إني استودعتك زوجي وأهلي وأولادي، فاحفظهم وغيرهم الكثير للدعاء لأزواجنا وأبنائنا وأهلينا. وقد عرضنا أيضًا ما وردنا من دعاء الأنبياء عليهم السلام، حتى ندعو الله بالخير، ولعله ينال منا إن شاء الله.