اللهم إني استودعتك ابنتي في اول يوم دراسي “دعاء لابنتي اول يوم في الدراسة”

اللهم إني استودعتك ابنتي في أول يوم دراسي “دعاء لابنتي في أول يوم دراسي”. 1445 هـ البنت سبب من أسباب دخول الجنة إذا أحسن العبد تربيتها وتعليمها في الدنيا. إنه مخلوق حساس مشروط بحب الآخرين وفهمهم. مع بداية العام الجديد أحلى وأجمل التركيبات. دعاء لابنتي في أول يوم دراسي له والأمل في أن يرضيه الخالق ويحفظه من الأذى والضرر.

اللهم إني استودعتك ابنتي فاحفظها بعينك التي لا تنام.إلهي إني استودعتك فقه ابنتي التي هي بين يديك آخر طالبة علم، وأسألك أن لا تعلمها ما ينفعها في دنياها ودينها. اللهمّ اجعله ممن رضي لما يرضاه، واجعله من الراضيين، واجعله من الخاسرين.
دعاء لابنتي الله يحفظها إلهي إن ابنتي كائن غالي جداً في قلبي، فأدعو الله أن لا تحطم قلبي بفشلها في دراستها وأن ترزقها في بداية العام الدراسي الجديد نجاحاً لا يسبب لها الحزن. لاحقاً. الهداية التي لن تفقد أثرها.


يا رب استودعتك ابنتي في أول يوم دراسي.

واستسلام العبد لمحبوبته بيد الخالق دليل واضح على عبوديته له، واعتقاده بعظمة قدرته، فمن استودع ابنته لمحبوبته نال رضا الله تعالى بمناسبة العيد. يوم الحساب. كثيراً ما يدعو في بداية العام الدراسي بالتوفيق ومن أفضل الدعاء لذلك

  • اللهمّ الذي منّ عليّ وأعطاني إياه، استودعتك إياه من خزائن رحمتك. ابنتي الغالية أنت أغلى نعمة قدمتها لي. أتمنى لك أن تحميها في يومها الأول. وأتمنى أن تحسبه أيام دراسته ويكون في عبادك الصالحين.
  • اللهم املأ عيني ابنتي الغالية بالعلم الذي استودعتك إياه في بداية عامها الدراسي الابتدائي، وافتح لها آفاقها لما ينفعها في الدنيا، واجعلها أمة صالحة مجتهدة في الخدمة. دينك.
  • اللهم إني ذليل رحمتك، ابنتي العزيزة، استودعتك عقلها وقلبها، فأحسن إليها في نفقاتك في هذا العام الدراسي، اللهم مد عليها بركات الدنيا والآخرة.

دعاء لابنتي في أول يوم دراسي

إن الأيام الأولى من الدراسة لها نكهة خاصة وتترك أثراً جميلاً في نفوس أولياء الأمور وطلبة العلم، خاصة في المراحل التعليمية الأولى، والدعاء للفتاة بالتوفيق وتسهيل نضجها وفتح بصيرتها هو أكثر ما يدعو به هذه الأيام. وفي هذا السياق يُذكر ما يلي

دعاء لابنتي في أول يوم دراسي
  • اللهم احفظ ابنتي واحفظها في السر والعلن، وبارك لها في أيام العام الدراسي الجديد. لقد استودعته رحمتك وأسباب نجاحه فلا تحرمه خيرك. هذا يا الله.
  • اللهم ارزق ابنتي العزيزة الحفظ والفهم والذكاء السريع حتى لا تنسى ما تعلمته بعد هذه النعم وتحقق لها ما تظنه ​​خيرا لها يا رب الخير كل الخير من عندك . أنت.
  • اللهم علم ابنتي العزيزة أن تتخذ الخطوات التي لن تفشل، تلك التي قامت برضاك، وتأكد لها من أسباب الفشل في كل خطوة تخطوها في سبيل العلم واهدها إلى الطريق الصحيح. يشعر بالنجاح والإنجاز.

أسأل الله أن يوفق بناتي في دراستهن.

البنات سبب وجيه للسعادة في هذه الحياة لأنهن في كثير من الأحيان أكثر لطفاً وحناناً من الأولاد، وللصلاة طابع خاص لأن لها جانباً صغيراً. العقول السليمة والنجاح المستدام هي

  • اللهم إن بناتي زجاجات أخاف أن تنكسر فلا تنكسر قلبي بهن وأنر أفكاري من نجاحهن في هذه الحياة. اللهم أرني الحق وطرق الهدى والصلاح. أنت الحامي لها والشخص الذي لديه القدرة على القيام بذلك.
  • اللهم اكتب الخير لبناتي في العام الدراسي الجديد ولا تفزعني بإخفاقاتهن في الدنيا. اللهم أتمنى لهم التوفيق والنجاح، وأتمنى لهم دوام التقدم والوصول إلى القمة، واجعلهم نعمة وفخراً لي، ولا تجعلهم يلعنونني.
  • اللهمّ املأ قلوب بناتي بالفرحة والراحة النفسية، وأنر عقولهن بالعلم النافع والرزق الدائم والخير الدائم الذي لا يزول، اللهم بارك فيما تعلمن وأعرض عنهن. يا أكرم الأكرمين شر الدنيا والآخرة.

دعاء لنجاح ابنتي

دعاء التوفيق لابنة من أهلها سيستجيبه الله مهما كانت لغة القائلين به. لأن الله أخبر عباده أن البنات مفتاح من أبواب الجنة. يحتوي الجدول أدناه على إصدارات مختلفة من دعاء النجاح للفتيات

الصلاة الأولى
  • اللهم افتح لبناتنا أبواب العلم فإنهن صالحات وخير ما أعطيتنا، اللهم ارزقنا أن نزودهن بما يحتاجون إليه في سبيل العلم، وفقهن. . واجعلهن أمهات صالحات في الدنيا والآخرة.
الصلاة الثانية
  • اللهم افتح لابنتي أبواب العلم في الدنيا ووجهها إلى خير ما يرضيها ويرضي والديها. اللهمّ أره الحقّ حقاً وارزقنا اتباعه وأريه. واجعل باطله باطلاً وامنحنا القدرة على اجتنابه.
الصلاة الثالثة
  • اللهم إن ابنتي على أعتاب العام الدراسي الجديد، أرشدها إلى ما تظن أنه الأفضل لها، اللهم قوي دينك في عقلها وعينها ببركات العلم الذي خير لها مثلها. . اللهم وزع أسباب التوفيق في سبيله ولا تفصله عن جوارك طرفة عين.

بالصور يا إلهي استودعتك بنتي في أول يوم مدرسة

وفيما يلي مجموعة من الاقتباسات المصورة والمترجمة من الدعاء الخاص بالبنات بمناسبة قدوم العام الدراسي الجديد؛ وأبرزها “اللهم إني استودعتك ابنتي. في أول يوم دراسي” هكذا






وبهذا ينتهي المقال بعنوان اللهم إني استودعتك ابنتي في أول يوم دراسي “دعاء لابنتي في أول يوم دراسي”. وتناقش الفقرات العشرات من الأدعية التي قدمها أهلها للفتاة مع الصور.