اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله

اللهم إني أدعوك أن أشهد أنك أنت الله. تعتبر هذه الصلاة من الأدعية المعروفة التي يحب رددها الكثير من الناس والتي وردت في حديث النبي – صلى الله عليه وسلم -. والجدير بالذكر أن الدعاء يدفع عنك البلاء ويقضي الله احتياجاتك. من يلجأ إلى الله لن يعود. لا تخيب أبداً، ومن خلالنا نقدم لكم شرح هذا الحديث ومجموعة من الأدعية الحلوة.

فضل الدعوة بسم الله الصمد فضل الدعوة بسم الله الصمد عظيم وله أجر، ويجوز الدعوة باسم الله الحسنى، فالله هو الذي ينجي عباده من البلايا ويرزقهم الخير وما يرغبون.
دعاء لتخفيف قلق شخص ما اللهمّ أذهب عنه كل فتنة، وقرّبه من كل خير يتمناه، ورزقه من حيث لم يحتسب، واكتب له في هذا الرزق بركة يا حي يا قيوم.

اللهم إني أدعوك أن أشهد أنك أنت الله

الصلاة تعبر عن حال العبد، إذ يشكو العبد إلى ربه من قلة عونه ويطلب من الله ما يريد. ومن الأدعية الجميلة ما يلي:

“قال صلى الله عليه وسلم إذا سمع رجلاً يقول: اللهم إني أسألك أن أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت الواحد القهار، لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد قال صلى الله عليه وسلم: سأل الله باسمه، فإذا سئل أعطى. عندما دعي وأجاب.”

سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلاً يدعو بهذا الدعاء فقال إن العبد الذي يدعو ربه باسمه الأعظم، يستجيب الله له دعاءه، ويقضي له حاجته، ويعيش الإنسان في ظل هذه الحاجة. فضل الله وعظمته -سبحانه وتعالى-.

أدعية من القرآن والسنة

هناك العديد من الأحاديث في كتاب الله وسنة نبيه التي يمكن للإنسان أن يلجأ إليها ليطلب ما يريد، ومن أجمل هذه الأحاديث ما يلي:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.
  • اللهمّ اغفر لي ذنوبي كلها، خفّها وجلّها، أوّلها وآخرها، وعلانيتها وسرّها.
  • اللهمّ أصلح لي ديني الذي فيه عذابي، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها عداوتي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحةً. لي من كل شر.
  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافتي في أمري وما أنت أعلم به مني. اللهمّ اغفر لجدي، وهزي، وخطئي، وتعمدي، وكل ذلك.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أخفيت وما أوضحت، وما أنت أعلم به مني. أنت الذي تتقدم وأنت الذي تتأخر وأنت القادر على كل شيء.

دعاء لتخفيف الهموم وتيسير الأمور

قد يواجه الإنسان العديد من المواقف الصعبة في حياته والتي تتطلب من الإنسان التوجه إلى الرفيق الأعلى وطلب الدعم وتخفيف الموقف. فالله وحده هو القادر على تدبير أمور عباده وتخفيفها. ومن أجمل ما ذكر لتخفيف الهموم ما يلي:

  • اللهم أنت رجائي ومجيب دعاء المحتاجين، أسألك أن ترفع عني البلاء، وتبعد عني كل شر، وتقربني من كل خير، يا رحمن يا رحيم.
  • يا سميعاً يا عليماً أرجوك أن لا ترد دعائي. اللهم فرج همي ويسر لي أمري ولا تصعب علي أمري واكتب لي الخير أينما كنت وارزقني الأقدار الجميلة وأسعدني بها يا رب العالمين.
  • اللهمّ بك نحيا وإليك المصير، أسألك أن تيسر لي أمري، وتجعل لي من كل ضيق مخرجاً، يا كريم يا كريم يا مقتدر.

دعاء مجرب لتخفيف الهم والضيق

يطلب المسلم ما يريد عندما يدعو الله. فلا ملجأ له إلا هو وحده لا شريك له، خاصة عندما يواجه الإنسان الأزمات والابتلاءات الشديدة. ولذلك نقدم لكم بعض الأمور الرائعة التي تخفف الضيق والهم، وهي كالتالي:

  • يا عزيز يا قدير، أنت وحدك ملجأنا من كل ضيق. اللهم إني أسألك خير السؤال، وخير الرزق، وخير العمل، وخير العلم، يا رب العالمين.
  • اللهم لا حول لي ولا قوة إلا بك. وأسألك أن تخفف همي وتقضي حاجتي ولا تحرمني نعمة رؤية وجه الكريم في الآخرة.
  • يا رحمن يا رحيم، أيها الملك، يا قدوس، أسألك أن تبعد عني الهم والحزن، وتفرج كربتي وتخفف همي. اللهم التغذية الطيبة المشروعة.

يريد الناس أن يستجيب الله لصلواتهم. الدعاء اللهم إني أسألك أن أشهد أنك أنت الله، هو من الأدعية التي وردت في حديث شريف والتي يمكن أن تصلى ويستجيب الله لدعائك ويقضي حاجتك وأهم شيء هو ذلك فالعبد آمن موقن بأن الله سيستجيب له.