اللهمّ شفاءً ليس بعده سقماً أبداً.. دعاء للمريض بالشفاء العاجل |ردده الآن

الدعاء بالشفاء العاجل للمريض ليس إلا وسيلة أو سبب يستخدمه الله عز وجل لشفاء المريض، والشفاء والمرض بيد الله عز وجل ويظهر مدى ضعف العبد ووهنه. ومع عدم القدرة على الله عز وجل، ضرورة مراعاة الأسباب والثقة التامة بأن الله نافع وضار.

وليس أمام الإنسان المريض إلا الدعاء والالتجاء إلى الله من أجل تفريج الكرب، والله تعالى يحب هذه الطاعة، وخاصة الشخص الذي يصر على الدعاء، فيجب الحذر مع مراعاة اختيار وقت الاستجابة. صلوات. الدعاء وتلقي اليقين والأسباب التي تمكن الله عز وجل من شفاء هذا المريض.

يفضل زيارة المرضى

ولما لعظم أجر زيارة المريض وفضلها عند الله عز وجل، قال الله تعالى في حديثه: (مرض عبدي فلم تعدني، فيقال: كيف يمكنك شفاءه؟) مريض يا رب؟ وأنت الله عز وجل؟ فيقول ربنا عز وجل: مرض عبدي فلم تعده، ولو زرته لوجدتني عنده. وهي العودة إلى مريض تتيقن أن الله تعالى معه وتنال أجر الزيارة والدعاء.

أخبرنا نبينا صلى الله عليه وسلم أن من عاد مريضا وأراد أن يدعو له بالشفاء فليجلس على رأسه ويضع يده اليمنى ويقول سبع مرات: “أسأل الله العظيم رب العظيم” العرش ليشفيك، أرجو ذلك حتى يشفيه الله ويغفر له.

دعاء لشفاء المرضى

من الأدعية الموصى بها والتي يمكن استخدامها وتكرارها عند الدعاء بالشفاء العاجل للمريض ما يلي:

-اللهم إني أسألك أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية بفضلك العظيم وكرمك وسترك الجميل.

-اللهم بحق أسمائك الحسنى وصفاتك العلى ورحمتك الشاملة نسألك أن تمننا بالشفاء العاجل ولا تترك فينا جراحاً لم تندمل أو ألماً لا يبرأ. اشفه، أو اشفه بلا شفاء من المرض، ألبسنا ثوب الصحة والعافية في أقرب وقت، واشفنا، وعافنا، وتغمدنا برحمتك ومغفرتك، واحفظنا. ارحمني يا أرحم الراحمين.

-اللهم أذهب البأس رب الناس أنت الشافي. لا شفاء إلا شفاؤك، سيذهب البأس، الشفاء بين يديك. اللهم رب العالمين من لا يقضي عليه إلا أنت، أسألك أن تشفيه وتعطيه الصحة والعافية بفضلك العظيم وكرمك وسترك الجميل، فلا ملجأ يلجأ إليه. لا أحد غيرك، لأنك أنت القدير.

-اللهم اكفه بركنك الظالم واحفظه بعزك الذي لا يضام وغذه ليلاً ونهاراً. إلهي رب الناس، سيد الناس، فارج البلاء، الذي يشفيك، الذي يشفيك، الذي يشفيك الذي لا يترك سقما. اللهمّ لا ملجأ ولا ملجأ غيرك. أنت قادر على كل شيء. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك. ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.

إلهي الميسر العظيم، يا من تلين الحديد، وتفي بالوعيد، وتوكل على كل يوم أمر جديد، يخرج مرضانا ومرضى المسلمين من عنق الزجاجة، ويضعهم على الطريق الصحيح. أستطيع بفضلك أن أزيل ما لا يطيقه المسلمون. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

دعواتكم بالشفاء العاجل

– أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك وسائر مرضى المسلمين.

– اللهمّ اشفه شفاءً لا يأتي بعده أبداً، اللهمّ أمسك بيده، اللهمّ احفظه بعينك التي لا تنام، واحفظه من راحته التي لا تطيب واحفظه. أكله ليلا ونهارا، بعزك الظالم، ارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه، يا مفرج الكربات، يا مفرج الكربات، يا مفرج الكربات، يا مفرج الكربات الصلاة من المحتاجين.

-اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية في أقرب وقت يا أرحم الراحمين،اللهم اشفه،اللهم اشفه،اللهم اشفه،اللهم آمين.

– اللهمّ اشفه شفاءً لا يأتي بعده أبداً، اللهمّ أمسك بيده، اللهمّ احفظه بعينك التي لا تنام، اعذه براحتك التي لا تطيب، احفظه بعينك التي لا تنام عيون. عزًا لا ينقص، أكله ليلا ونهارا وارحمه بقدرتك عليك، أنت ثقته ورجائه، يا كاشف الكرب، يا كاشف الكرب، يا مجيب. صلاة المحتاجين.

– بسم الله أرقيك من همزة الصدر، من تشتت العمل، من المرض والأوهام، من نزغات الشيطان، من الأمراض، من الكوابيس، من الأحلام المزعجة.

صلاة للمرضى

– أعوذ بالله السميع العليم من همز ونفخة ووسوسة الشيطان الرجيم. اللهمّ إنا نسألك بكل اسم يعينك على شفاءه.

-اللهم اسمك دوائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبك عزائي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدنيا والآخرة، أنت الغفور العليم. الحكيم.

– أدعوك أن تشفيه، اللهم لا ضرر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاءك، ولا سلام إلا إحسانك. أنت الذي هو على قيد الحياة دائمًا، وهو موجود دائمًا.

– بسم الله أطهر نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس، ومن عين حاسد. بسم الله الله يشفيني فليكن. ما يتمناه لا يتحقق. ولا حول ولا قوة إلا بالله. أسأل الله رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

-اللهم إنا نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، مع كثرة السجود والشكر، وأن تعوض كل لحظة ألم ومعاناة بطريقة جميلة. اللهمّ ردّ كل مريض إلى أهله سالماً. وسلامته من كل مكروه ومكروه.

أفضل دعاء للمريض

-اللهم يا عبدك الذي يسمع دعاءه إذا دعاك، يا من يشفي المريض بقدرتك،اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقما،اللهم انزل عليه شفاءً ثوب الصحة وتمتعوا أيها العالمون.

– لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، لا إله إلا الله، لا إله إلا الله العلي العظيم، رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله شريك له، له الملك، وله الحمد، وله لا إله إلا هو، وله الحمد. سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

-اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية في أقرب وقت، وعافنا وعافنا واغفر لنا، وتغمدنا بعطفك ومغفرتك، واحفظنا برحمتك يا أرحم الراحمين .

– رب اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقما. اللهم يا من يشفي المرضى، ويجيب دعاء البائس، ويشفي كل مريض.

– الحمد لله الذي لا إله إلا هو وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله. قوة غير الله . اللهم إني أسألك أن تشفي وتعافي كل مريض بصفاتك العليا التي لا يوصف بها أحد، وأسمائك الحسنى التي لا يحصيها أحد، وشخصك الكريم ووجهك الكريم. قوتك وقوتك.

أفضل دعاء لشفاء المريض

– أترك أمري لله والله بصير بعباده. لا إله إلا أنت . إني كنت من الظالمين. اللهم ربنا في السماء، تبارك اسمك، كما أمرتك في السماء وفي الأرض، كما رحمتك في السماء، ارحمنا في الأرض، اغفر ذنوبنا، أنت رب الخير، يرسل. أنزل على هذا الألم رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك فيشفى.

– يا مفرج البلاء، يا مجيب دعوة المضطر، اللهمّ ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية في أقرب وقت، يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، آمين. اللهم إنا نسألك خير ما سألك نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. لجأت منه.

-اللهم بحق أسمائك الحسنى وصفاتك العلى ورحمتك الشاملة نسألك أن ترزقنا الشفاء العاجل ولا تترك فينا جراحاً لم تلتئم أو ألماً لم يخفف فينا. ألبسنا ثوب الصحة والعافية من غير شفاء ولا داء، واشفنا واغفر لنا، وتغمدنا برحمتك ومغفرتك، واحفظنا برحمتك. يا أرحم الراحمين.