الكويت وفرنسا تبحثان سبل تعزيز التعاون العسكرى المشترك

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح مع نظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو سبل تعزيز التعاون والعمل الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين.

وذكرت الأركان العامة للجيش الكويتي – في بيان لها – أن الوزيرين بحثا التعاون على مستوى العمليات والترتيبات الفنية بين وزارة الدفاع الكويتية ونظيرتها الفرنسية في الجوانب التدريبية، إضافة إلى استعراض أبرز التطورات والتطورات التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد البيان أن الشيخ أحمد الفهد أشاد بعمق علاقات الصداقة الوثيقة بين البلدين الصديقين وما تشهده من تطور ونمو، مما يعكس حرص الجانبين على التقدم إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات، خاصة تلك المتعلقة في الجوانب العسكرية، بهدف توحيد الجهود وتحقيق الانسجام وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في البلدين. .

من جانبه أعرب الوزير الفرنسي ليكورنو عن سعادته بزيارته إلى دولة الكويت والتي تؤكد جهود بلاده المستمرة لتنمية وتطوير العلاقات مع دولة الكويت بما يحقق الشراكة العسكرية والتعاون بما يسهم في تعزيز التعاون العسكري. تحقيق الأهداف والتطلعات المرجوة.

ووصل وزير الدفاع الفرنسي والوفد المرافق له إلى الكويت ظهر اليوم وكان في استقباله نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وعدد من كبار قادة وزارة الدفاع الكويتية.