الكويت: وفاة رئيس الحرس الوطني عن عمر يناهز 89 عاماً

أعلن الديوان الأميري الكويتي وفاة الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني عن عمر يناهز 98 عاما، وذلك في بيان رسمي عبر صفحاته الرسمية اليوم الاثنين اغسطس. 12 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات القليلة الماضية.

وفاة رئيس الحرس الوطني الكويتي

نعى الديوان الأميري في الكويت، وفاة الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح، رئيس الحرس الوطني الكويتي، في بيان رسمي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية للبلاد، وأشار إلى أن جثمانه سيشيع. سيتم دفنه اليوم. يوم الاثنين بعد صلاة المغرب.

وقال الديوان الأميري في بيانه، بحسب وكالة الأنباء الكويتية كونا، إن “الرجال سيقدمون تعازيهم بوفاة الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح في قرطبة قطعة 1 شارع 1″. دار” 5، هاتف: 25357653، بينما سيتم العزاء بالنساء في قرطبة، قطعة 1، شارع 1، منزل 17، هاتف: 25357653. تقبل التعازي للرجال والنساء فقط يومي الثلاثاء والأربعاء بعد صلاة العصر. “

من هو الشيخ سالم الصباح؟

المغفور له الشيخ سالم هو رئيس أسرة آل الصباح الحاكمة والابن الأكبر للشيخ علي السالم الصباح. وهو ابن الأمير سالم – الحاكم التاسع للكويت – ابن الأمير مبارك الصباح. ووالدته الشيخة لولوة ناصر المبارك الصباح. ولد في الكويت عام 1926.

ترأس الشيخ سالم الصباح المجلس المحلي من عام 1960 إلى عام 1963 وعين وزيرا للأشغال العامة في 17 يناير 1962 في أول حكومة كويتية تشكلت بعد الاستقلال وإجراء انتخابات المجلس التأسيسي وتم انتخابه في 28 يناير 1963 انضم إلى الحكومة التي أعقبت انتخاب أول مجلس أمة في تاريخ الكويت، وظل على رأس الوزارة حتى استقالته في 9 نوفمبر 1964، ليُعين عضواً في مجلس الدفاع الأعلى.

في 6 يونيو 1967 تم تعيين الشيخ سالم الصباح رئيسا للحرس الوطني وتولى المنصب حتى وفاته يوم الاثنين. وهو أيضاً عضو في المجلس الأعلى للدفاع ومجلس الأمن الوطني. وفي 9 ديسمبر 2004، أصدر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح أمراً أميرياً بمنحه لقب صاحب السمو.