الكويت: إنشاء هيئة خليجية موحدة للطيران المدنى ضرورة لتعزيز التعاون

قال مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي عبدالله الراجحي، إن إنشاء هيئة طيران مدني خليجية موحدة سيسهم في تحسين التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في مجال الطيران والدول الأعضاء. تبادل المعلومات والخبرات والممارسات لتحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة.

وأضاف الراجحي – في تصريح اليوم (الخميس) لرئيس وفد دولة الكويت ممثل الإدارة العامة للطيران المدني في الاجتماع التاسع عشر للجنة النقل الجوي بالأمانة العامة لدول الخليج العربية في دبي – بحسب وكالة الأنباء الكويتية – أن إنشاء الهيئة الخليجية أمر ضروري لتوحيد القوانين والأنظمة وتحسين الأمن والأمن والقدرة التنافسية وتطوير قطاع السياحة وتحقيق العديد من الفوائد التي تستفيد منها الدول الأعضاء والمسافرون.

وأوضح أن اللقاء ناقش أيضاً عدداً من المواضيع منها المطالبات المالية على شركات الطيران الأجنبية، بالإضافة إلى التدريب في مجال الطيران المدني، ودعم وتسهيل سبل التعاون بين سلطات الطيران المدني في المنطقة لتحقيق أفضل النتائج.

وأشار الراجحي إلى أن التعاون الوثيق بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي له الأثر الكبير في تطوير قطاع النقل الجوي في الكويت ومنطقة الخليج.

وأعرب عن أهمية الهيئة لتسريع إنشاء هيئة متخصصة في الطيران المدني لدول مجلس التعاون الخليجي حيث تمت مناقشة كافة العقبات وتذليل الصعوبات لتوفير كافة متطلبات إنشائها ولمواجهة العالمية والإقليمية. التكتلات بما يخدم مصالح الدول الأعضاء ومواطنيها وشركات الطيران التابعة لها.

وأشاد الراجحي بالإمكانيات البشرية والفنية والمادية التي تمتلكها الدول الأعضاء والتي تمكنها من التواجد في مصاف الدول المتقدمة واقتصاديات دول المنطقة بشكل عام على كافة الأصعدة بما في ذلك قطاع الطيران. ويتمنى أعضاؤها كل التوفيق في إنجاح ما طالبوا به في أسرع وقت ممكن وتحقيق الرؤية الإيجابية لدول المجلس تجاه الطيران المدني بشكل عام.

يُذكر أن دولة الكويت، ممثلة بالإدارة العامة للطيران المدني، شاركت في الاجتماع التاسع عشر للجنة النقل الجوي بالأمانة العامة لدول الخليج العربية في دبي، بحضور أعضاء اللجنة، لمناقشة جدول الأعمال المعتمد، وخاصة إعداد الدراسات والخطوات الخاصة بإنشاء هيئة خليجية موحدة للطيران المدني، والنظر في متطلبات نجاح هذا المشروع وتذليل كافة المشاكل.