الكندري وش يرجعون؟ وما هي أهم الشخصيات الكندارية المعروفة؟

الكندري وين يرجعون؟ ما هي أهم الشخصيات الكندارية المعروفة؟ يهتم عدد كبير من الأشخاص الذين يعيشون في أشكال الخليج العربي المختلفة بمعرفة أصلهم، نتيجة انتشارهم في هذه البلدان، ومن خلالنا نوضح أصل عائلة الكندري والكثير من المعلومات المهمة عنهم.

الكندري وأين يعودون؟

وتحدث الكثير من المؤرخين عن هذه العائلة، وقالوا إنها من أكثر العائلات انتشاراً في البلاد العربية، ويعود أصلهم إلى الكنادرية الذين عاشوا في بلاد فارس، ثم هاجروا فيما بعد إلى شبه الجزيرة العربية وبدأوا حياتهم المستقرة. في دولة الكويت.

سبب تسمية الكندري بهذا الاسم

ولكل عائلة من العائلات الموجودة في دول الخليج العربي أصل في اسمها، والسبب الذي ذكره المؤرخون لتسمية الكندري هو أن أجدادهم استخدموا الكندري الذي تنقل به المياه، وهو أحد الوسائل التي كانت تستخدم قديماً في هذا العمل، ولكل قبيلة اسم يدل على ما اشتهرت به، وهذا ما اشتهرت به عائلة الكندري.

أصل عائلة الكندري

وعند البحث عن الكندري ومن أين ينحدرون وجدنا أن أصولهم تعود إلى بلاد فارس، وذكر بعض المؤرخين أنهم عاشوا في بستك في بلاد فارس، وتحديداً منطقة فرمرزان، ومن ثم بدأوا حياة التنقل في دول الخليج، حيث انتقلوا إلى الكويت منذ أكثر من قرن، ومنذ انتقالهم وهم… استطاعوا ترسيخ اسمهم وتألقه في البلاد.

وسبب لمعان اسمهم هو ظهور العديد من القادة في الأسرة في مختلف المجالات والثقافات المهمة التي احتاجتهم، كما قدموا العديد من الخدمات العامة، وكان لهم العديد من المهن والحرف التي أثبتوا فيها قدرتهم وقدرتهم على العمل. الاختصاص بما في ذلك صيد الأسماك والغوص والمخابز وغيرها.

أشهر الشخصيات الكندرية

هناك العديد من الشخصيات الكندري الشهيرة التي تعيش في دولة الكويت وتثير اهتمام الموجودين هناك بما يميزها، على عكس الدول الأخرى التي استوطنوا فيها من دول الخليج، ومن أهم هذه الشخصيات عبد الله درويش تاج ال – دين الكندري.

هذا الرجل أخذ لقب الشيخ. وكان معاصرا لمبارك الصباح، ويمكن أن يؤدي معه مناسك الحج. شارك معه في العديد من الأعمال الخيرية، منها توزيع الأرز على الفقراء. كما شارك في بناء السور العظيم عام 1920م.

تعاليم عائلة الكندر في الخليج

والمذهب الذي يتبعه الأطفال في دول الخليج هو المذهب السني الشافعي. وقد جاءت الكندر إلى الخليج منذ قرون عديدة، واستطاع أهل هذه العائلة العمل في أكثر من مجال، منها ناقلات المياه وغيرها.

كما استطاعوا أن يتفوقوا في بعض الحرف الصغيرة لأنهم اشتهروا بتوزيع المياه على الناس، وهذا هو السبب الذي دفعهم إلى تسميتهم بالكندري.

أسئلة مكررة

ما هو طبق الكندرة الشهير؟

المهياوة.

ماذا تعني كلمة كيندر

ماء نقي.