الكاف يكشف رسميًا عن قرعة تصفيات كأس افريقيا 2025 المؤهلة لكأس العالم

نتعرف على موعد قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 حيث يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للكشف عن تصنيف المنتخبات في قرعة التصفيات المؤهلة اليوم الخميس لكأس الأمم الأفريقية 2025، وهي ومن المقرر أن تستضيفها دولة المغرب، في الفترة الحادية والعشرين من ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026، وينقسم 48 منتخبا من بينهم الفائزون الأربعة في الدور التمهيدي (ليبرا وجنوب السودان وتشاد وإسواتيني). إلى 12 مجموعة مكونة من أربعة فرق تتنافس كل منها على مكان في النهائي.

قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا 2025

ومن المنتظر أن تنطلق مراسم قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، في تمام الساعة الثالثة مساءًا بتوقيت مصر. ومن المقرر أن يتم تحديد أول 24 فريقًا يتنافسون على لقب النسخة 35 من البطولة، التي ستقام في المغرب.

القنوات الناقلة لقرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025

ويمكن لعشاق كرة القدم الأفريقية متابعة مراسم قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس والأخبارية المفتوحة. تم تقسيمها إلى 12 مجموعة، وكل مجموعة تحتوي على أربعة فرق، وجاء التصنيف على النحو التالي:

  1. الأولى: مصر، المغرب، كوت ديفوار، تونس، الجزائر، الكاميرون، مالي، السنغال، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جنوب أفريقيا، غانا.
  2. ثانياً: موزمبيق، مدغشقر، بوركينا فاسو، غينيا الاستوائية، الرأس الأخضر، غينيا، بنين، زامبيا، أنجولا، أوغندا، الجابون، ناميبيا.
  3. ثالثاً: أفريقيا الوسطى، الكونغو، تنزانيا، ليبيا، جزر القمر، موريتانيا، توغو، سيراليون، ملاوي، كينيا، غينيا بيساو، السودان.
  4. رابعاً: جنوب السودان، تشاد، النيجر، إسواتيني، ليبيريا، زيمبابوي، رواندا، النيجر، غامبيا، بوتسوانا، بوروندي، إثيوبيا، ليسوتو.