«القتال من أجلك».. حملة هاريس ووالز تغازل الولايات المتأرجحة

أطل فرسا رهان الديمقراطيين لسباق البيت الأبيض كامالا هاريس وتيم والز في أول إعلان مشترك تطلقه اللجنة الوطنية الديمقراطية.

الحملة الإعلانية لها تأتي بعد اختيار نائبة الرئيس كامالا هاريس وتيم والز حاكم مينيسوتا ليكونا المرشحين عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمير/تشرين الثاني المقبل.

ومن بين الإعلانات التي نشرتها اللجنة كان لوحة إعلانية في لاس فيغاس ستريب بولاية نيفادا في محاولة للتأكيد على سعي الديمقراطييين للفوز بالولاية التي يظن الجمهوريون أنهم ضمنوا أصواتها وذلك وفقا لما ذكره موقع “أكسيوس” الأمريكي.

وقالت اللجنة الوطنية الديمقراطية إنها ستطلق أكثر من 80 لوحة إعلانية، باللغة الإنجليزية وأيضا باللغة الإسبانية، في المناطق الحضرية الكبرى والمناطق المحيطة بها وذلك في الولايات المتأرجحة وهي أريزونا وجورجيا وميشيغان وكارولينا الشمالية ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن وتشمل المدن المدرجة في قائمة الإعلانات بيتسبرغ وفينيكس وميلووكي وأشيفيل وجراند رابيدز.

وستحمل اللوحات الإعلانية صورة لهاريس ووالز مكتوب عليها “القتال من أجلك”، بجانب صورة للرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبه سيناتور أوهايو جيه دي فانس مكتوب عليها “الخروج من أجل أنفسهم”.

المرشحة الرئاسية هاريس، التي تحظى بطاقة دعم أشعلها قرار الرئيس جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي، تتطلع إلى مسار أوسع لتحقيق الفوز في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بما في ذلك الحصول على أصوات “ولايات حزام الشمس”.

ونجحت هاريس في إنهاء التقدم الذي كان يحققه ترامب على بايدن في بعض الولايات المتأرجحة وذلك وفقا لما أظهرته استطلاعات الرأي الأخيرة.

وقبل نحو أسبوع من انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، يعمل الديمقراطيون بقوة لتقديم هاريس ونائبها والز للناخبين، وخاصة في الولايات المتأرجحة التي تلعب دورا في حسم نتائج الانتخابات.

وفي بيان له، قال نائب مدير الاتصالات في الحزب الديمقراطي، أبي رحمن، “تغطي اللجنة الوطنية الديمقراطية ساحات المعركة برسالة واضحة مفادها أن نائبة الرئيس كامالا هاريس والحاكم تيم والز يقاتلان من أجل العمال في حين أن دونالد ترامب وجيه دي فانس لا يقاتلان إلا من أجل أنفسهم”.