القاهرة: خط ساخن لمتابعة أوضاع المصريين في ليبيا

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية فتح خط ساخن مع السلطات الليبية للوقوف على أوضاع المصريين في المناطق المتضررة.

وذكرت الوزارة في بيان لها، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تتابع على مدار الساعة آثار إعصار دانيال الذي ضرب العديد من المناطق والمدن الليبية، وأدى إلى سقوط عدد من الضحايا والمفقودين من المواطنين المصريين.

وتم افتتاح خط اتصال ساخن بين وزارة الخارجية المصرية والقنصلية المصرية في بنغازي، حيث يتم التنسيق مع الجانب الليبي لمعرفة آخر تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المتضررة وجهود البحث والإنقاذ.

كما حرصت الوزارة على الحصول على بيانات عن الضحايا وطرق إحصاء أعدادهم، بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية المعنية، في ظل انقطاع الاتصالات في عدد كبير من المناطق وتدمير الطرق الرئيسية المؤدية إليها. .

وختم البيان: “إن وزارة الخارجية إذ تأسف لهذه الخسارة المؤلمة، فإنها تتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، وتؤكد استمرار الجهود لمواصلة عمليات البحث والإنقاذ”.

أعلنت إدارة أمن السواحل بمدينة طبرق الليبية، الثلاثاء 12 سبتمبر، عن نقل 145 جثة لمصريين قضوا في عاصفة دانيال التي ضربت مدن شرق البلاد.

وفي هذا السياق، أكد جهاز الطوارئ الليبي، الثلاثاء، أن 2300 شخص على الأقل لقوا حتفهم في الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة التي يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة، جراء العاصفة دانيال، فيما تحدث الصليب الأحمر عن حصيلة قتلى “ضخمة”.