الفدان كم متر وكيلو وهكتار يساوي

الفدان هو كيلومتر من وحدات قياس الأرض التي يحتاجها الكثير من الناس، خاصة عند تحديد حدود الأراضي وفي الأعمال التجارية، وكذلك في بيع وشراء الأراضي، ومن المؤكد أن كلمة (فدان) هي أحد المصطلحات، كثيرا ما يسمع في المناطق الريفية والزراعية، لأنه في تلك المناطق يتم استخدامه لقياس المساحة. الأماكن على نطاق واسع، خاصة وأن الفدان يعتبر الطريقة الأساسية لتقدير المساحة لجميع المزارعين وأصحاب الأراضي. هل الفدان يساوي المتر؟هذا ما توضحه السطور التالية.

فدان يساوي كم متر

الخبراء في كل ما يتعلق بالقياس والمساحة اتفقوا منذ زمن طويل في مصر على أن الهكتار الواحد (بالإنجليزية: فدان أو فدان) يساوي 4200.83 متر مربع، بينما في سوريا تختلف قيمة الهكتار بالكيلو جرام عن القيمة السابقة. وبما أن مساحة الهكتار في سوريا هي كيلومتر واحد، فالأمر مختلف. حيث تتراوح مساحتها من (2,295 إلى 3,443) قدماً مربعاً، ويذكر أن الفدان الواحد يحتوي على 24 قيراطاً، والقيراط الواحد يساوي 24 سهماً. وقدرت مساحة القسم الواحد بـ 7.3 متر مربع [1].

الفدان يعادل كم كيلو جرام

عند تقييم الأراضي بشكل عام؛ الوحدة المستخدمة يجب أن تعبر عن مربع المساحة وليس الطول فقط، مما يعني أن وحدة قياس الأرض هي المتر المربع وليس المتر فقط، وباعتبار أن الفدان في المتر يساوي 4200.83 متر مربع ومربع. الكيلومتر يحتوي على 1000 متر مربع، هذا يعني أن الفدان الواحد يساوي 4.2 كيلومتر مربع، فإذا كان هناك مثلا 2 فدان من الأرض؛ وفي هذه الحالة، فهو يعادل 8.4 كيلومتر مربع [2].

الفدان يساوي كم هكتار

يعتبر الهكتار إحدى وحدات القياس التي يتم الاعتماد عليها لتقدير وقياس الطول والمساحة، خاصة في حالة المساحات الشاسعة والأطوال الطويلة جداً، وقد تمكن الباحثون من تقدير قيمة الهكتار الواحد وكذلك المتر والمتر فدانًا، وقد توصلوا إلى نتيجة مفادها أن الفدان الواحد يحتوي على 0.42 فدانًا. وهذا يعني أن الهكتار الواحد يحتوي على 10 كيلومترات مربعة، فإذا كان هناك قطعة أرض مساحتها 5 هكتارات فهي 2.1 هكتار. [3].

الهكتار يعادل عدد الكيلومترات

باعتبار أن الكيلومتر المربع الواحد يحتوي على 1000 متر مربع، وأيضاً؛ يحتوي الهكتار الواحد على 4200.83 مترًا مربعًا، ويظهر أن الفدان يساوي حوالي 4.2 مترًا مربعًا، وبهذه النسبة، إذا كان لدينا 50 فدانًا من الأراضي الزراعية؛ مساحة هذه الأرض الزراعية بالمتر المربع = 50

وأخيرا وبعد معرفة كم فدان في الفدان يذكر أن وحدة الفدان كانت من الوحدات المستخدمة قديما لتقييم قيمة الأراضي الزراعية حتى يتمكنوا من التباهي والتفاخر بامتلاك كمية هائلة من الأراضي ارض زراعية. واليوم لم تعد هذه الوحدة تستخدم إلا في مصر وسوريا والسودان، وكذلك في بلدان أخرى. كما تم استبدال وحدة الهكتار بالمتر والكيلومتر المربع والهكتار.