الفئات المستحقة لمساعدات الشئون الاجتماعية الإماراتية

تشمل المساعدة التي تقدمها دائرة الرعاية الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة جميع الأشخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك المقيمين الأجانب، المؤهلين للحصول على المساعدات المالية وغيرها من المساعدات. ولكن تم التأكد من بعض الفئات المشمولة في مساعدات دائرة الرعاية الاجتماعية الإماراتية، كما أن هناك مساعدات من دائرة الرعاية الاجتماعية الإماراتية مخصصة للكوارث الطبيعية والكوارث الإنسانية. يتم تقديم المساعدات والتعويضات للأشخاص الذين تعرضوا لكوارث طبيعية أو كوارث إنسانية مثل الفيضانات والحرائق وغيرها من الكوارث، كما يتم تقديم تعويضات للأشخاص الذين تعرضوا للكوارث عن الأضرار تتراوح بين 50 إلى 80% من قيمة الضرر. الضرر ويتم توفيرها في الكوارث العاجلة الممنوحة. للأشخاص بحد أقصى يومين من تاريخ الكارثة، على سبيل المثال. ب. السكن والطعام وما إلى ذلك.

حالات استحقاق المرأة للمساعدات الاجتماعية في دولة الإمارات

قدمت دائرة الرعاية الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خيارات دعم متنوعة للنساء، ولكن هناك فئات معينة يمكنها التقدم للحصول على هذا الدعم. لذلك عليك الاطلاع على حالات النساء المستحقات للمساعدات الاجتماعية الإماراتية حتى تعرف إذا كنت تنتمي إلى هذه الفئات أم لا.

  • زوجة إماراتية لديها أطفال تزوجت من أجنبي وتعاني من مرض أو شيء آخر يمنعها من العمل ولا تجد المال لمساعدة أطفالها.
  • يحق للزوجة الإماراتية التي تعول أطفالاً وتزوجت من أجنبي الحصول على مساعدة اجتماعية إماراتية، وكان زوجها معتقلاً أو مسجوناً لمدة شهرين على الأقل.
  • تقدم المساعدة الاجتماعية الإماراتية للزوجة الإماراتية المعيلة للأطفال والمتزوجة من أجنبي مطرود من الإمارات لأي سبب.
  • كما أن الزوجة الإماراتية التي تزوجت من أجنبي وتوفيت وتعول أولادها تحصل أيضاً على مساعدة اجتماعية إماراتية.
  • إذا تزوجت امرأة إماراتية من رجل أجنبي ولم تتمكن في مرحلة ما من العثور على عمل أو دخل لإنفاقه على أسرته، فلا يمكنها التقدم بطلب للحصول على المساعدة الاجتماعية في الإمارات إلا لنفسها.
  • يمكن للمرأة الأجنبية المقيمة بشكل دائم في دولة الإمارات والتي تزوجت من رجل إماراتي ثم توفيت أو طلقت وأنجبت منه أطفالاً، أن تتقدم بطلب للحصول على المساعدة الاجتماعية في دولة الإمارات.
  • النقاط المذكورة أعلاه هي الفئات المؤهلة للحصول على الدعم المقدم من الشؤون الاجتماعية للمرأة الإماراتية.

الفئات الأخرى المؤهلة للحصول على المساعدات الاجتماعية الإماراتية

هناك عدد قليل من الفئات الأخرى المسموح لها بالتقدم بطلب للحصول على المساعدة الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث توفر المساعدة الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً مالياً واسع النطاق للعديد من الفئات المختلفة.

  1. يمكن لأي شخص يعاني من عجز كلي أو جزئي، أي أي شخص أصيب بمرض أو حادث أدى إلى عجز كلي أو جزئي، التقدم بطلب للحصول على المساعدة الاجتماعية الإماراتية.
  2. كبار السن هم الأشخاص الذين تجاوزوا سن التقاعد.
  3. الأشخاص ذوي القدرات الخاصة.
  4. أسلافها غير معروف، أي أن والديها غير معروفين.

الإمارات العربية المتحدة للخدمات الاجتماعية

توفر الشؤون الاجتماعية الإماراتية بعض الخدمات الإلكترونية التي يمكن للشخص الحصول عليها من خلال الدخول إلى موقع الشؤون الاجتماعية. تشمل هذه الخدمات:

  • تفعيل تقنية بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية.
  • تسجيل موحد للوصول الآمن إلى المواقع الحكومية والمواقع الأخرى من هاتفك المحمول الشخصي.