الغاء مواد ودمج اخر..ننشر ملاح نظام الثانوية العامة الجديد

دكتور. يعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء للإعلان في حالة ترقب وانتظار عن نظام الثانوية العامة الجديد لمدة ثلاث سنوات وليس مجرد الشهادة الثانوية على جزء واحد من الطريق في مصر في انتظار وظائف النظام الجديد.

النظام الجديد للثانوية العامة

وفي الآونة الأخيرة، تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جاهدة إلى وضع خطة للتغييرات خلال السنوات القليلة المقبلة من أجل رفع مستوى التعليم ومواكبة التطورات الحديثة. ولذلك تم خلال الساعات الماضية تحديد ملامح النظام الجديد للمدارس الثانوية العامة في مصر.

ملاح نظام الثانوية العامة الجديد

وبحسب ملاح النظام الجديد للمدارس الثانوية د. سيتم دمج الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الفني والفيزياء والكيمياء في مادة واحدة بالصف الأول الثانوي تحت اسم “العلوم الطبيعية المتكاملة” وإلغاء المواد باعتبارها مادة لغة أجنبية ثانية أو الفرنسية كمادة ثانية. يطلق عليه من المجموعة النجاح فقط. لقد رسب للتو، وبالتالي فإن عدد المواد في الصف الأول حوالي ستة فقط.

سيتم إلغاء بعض المواد الدراسية في المرحلة الثانوية

بالنسبة للصف الثالث الثانوي العام، من المتوقع أن يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حذف مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة من قسم العلوم الطبيعية، وكذلك مادة علم النفس والاجتماع من قسم العلوم الطبيعية و قسم الرياضيات تقليل عدد فروع الرياضيات البحتة لطلبة الرياضيات.

النظام الجديد للثانوية العامة

وبحسب الأخبار المنتشرة، سيتم أيضًا إضافة مادة الإحصاء لطلاب قسم الآداب في الصف الثالث الثانوي العام، بحيث سيتم من خلال النظام إدراجها في المجموعة ليس فقط كمادة رسوب ونجاح اليوم ، الأربعاء، خلال مؤتمر د. محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور د. أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.